الجمعة 23 اغسطس 2024

النشرة المرورية .. هدوء وانسياب في حركة السيارات

الحالة المرورية

الجريمة23-8-2024 | 08:43

هويدا علي

أوضح اللواء أحمد هشام الخبير المروري أن يوم الجمعة هو يوم إجازة رسمية للعاملين بكافة أجهزة الدولة في جميع قطاعاتها الحكومية والخدمية، بالإضافة إلى القطاع العام، وكذلك تُعتبر فترة إجازة الصيف للمدارس والجامعات. هذا بالتالي ينعكس على الشارع المصري، حيث نشهد منذ الصباح الباكر هدوءًا تامًا على كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية.

السيارات متواجدة بشكل متفرق في ظل انتشار خدمات مرورية مكثفة، مدعومة بالأوناش والآليات الفنية لمراقبة حركة السير على مدار اليوم.

متابعه دقيقه لخطوط السير

كما تشهد غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى، متابعة دقيقة لخطوط السير السريعة الصحراوية والزراعية، نظرًا لتوجه العديد من المواطنين إلى المحافظات والمدن الساحلية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

وقد قامت الإدارة العامة للمرور بتعزيز وتكثيف الخدمات على الطرق السريعة من خلال مجموعات الدراجات البخارية، وسيارات الإغاثة الفورية، ووسائل الدفع الرباعي، إلى جانب الكمائن المتحركة والمظلات، وذلك للتأكد من التزام قائدي السيارات بتعليمات وقواعد وآداب المرور.

تعزيز أمني حول الجوامع

وفي إطار أداء صلاة الجمعة، تم تعزيز التواجد الأمني حول الجوامع الكبرى، مثل منطقة الحسين، الأزهر، ميدان السيدة نفيسة، ميدان السيدة عائشة، وميدان السيدة زينب، بالإضافة إلى تكثيف الخدمات المرورية لمنع الوقوف الخاطئ وإرشاد السائقين إلى ساحات الانتظار البديلة.

مع إجازة نهاية الأسبوع، يتوجه المواطنون إلى أماكن المتنزهات، خاصة تلك المطلة على المسطحات المائية، مثل كورنيش النيل، مراسي النيل، أماكن الترفيه المختلفة، والمولات.

لذا، تم تعزيز هذه المناطق بخدمات مرورية مكثفة لمنع الوقوف الخاطئ، مع إرشاد قائدي السيارات إلى ساحات الانتظار الجديدة.

مناطق الأعمال

كافة مناطق الأعمال تشهد تعزيزًا للخدمات المرورية، مع وجود علامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد السائقين إلى الطرق والمحاور البديلة، بهدف منع أي تكدسات مرورية غير مبررة، وخاصة مع إجازة نهاية الأسبوع.

وأخيرًا، تقوم الإدارة العامة للمرور بشن حملات مكثفة على جميع أنواع المخالفات، بهدف تحقيق الانضباط المروري وضبط السيارات المخالفة.

ننصح قائدي السيارات بضرورة الاحتفاظ برقم الطوارئ داخل القاهرة الكبرى وهو 136، أما على الطرق السريعة فالرقم هو 0122-3000400.

في حالة عطل السيارة، أو لا قدر الله حادث مروري، أو تعرض أي شخص بما فيهم قائد السيارة لأي طارئ صحي، يُرجى الاتصال برقم الطوارئ للوصول السريع لسيارات الإغاثة والإسعاف.

في النهاية، نؤكد دائمًا أن التزام السائقين وتعاونهم مع رجال المرور يسهم بشكل كبير في تحسين صورة الشارع المصري وإظهاره بالمظهر اللائق.