الجمعة 23 اغسطس 2024

بن غفير ردًا على جالانت: بدلا من مهاجمتي على منصة "إكس" عليك أن تهاجم حزب الله في لبنان

إيتمار بن غفير

أخبار23-8-2024 | 11:42

دار الهلال

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، ردًا على وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، بدلا من مهاجمتي على منصة "إكس" عليك أن تهاجم حزب الله في لبنان، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأضاف «بن غفير»، وعدتم بإرجاع لبنان إلى العصر الحجري بينما أنتم تعيدون الشمال إلى العصر الحجري.

وكان قد قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إن تصرفات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، غير المسؤولة تعرض الأمن القومي لإسرائيل للخطر وتخلق انقساما داخليا، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه استهدف خلية كانت تستعد لإطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل من منطقة طير حرفا بجنوب لبنان، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

ومن جانبه قال مراسل القناة، إن قصف مدفعي إسرائيلي استهدف أطراف بلدات كفر شوبا وكفر حمام وراشيا الفخار بالجنوب اللبناني.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، إطلاق 5 قذائف من لبنان باتجاه جبل الجرمق في الجليل الأعلى وتم اعتراض بعضها، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

ومن جانبه قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه تم رصد إطلاق 5 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه ميرون، مشيرًا إلى أنه اعترض بعضها.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن تضرر مبنيين في بلدة المطلة جراء استهدافهما بصاروخين مضادين للدروع من جنوب لبنان.