الخميس 29 اغسطس 2024

وزير الزراعة يوجه بتشديد الرقابة على منافذ وأسواق بيع المبيدات

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق

أخبار23-8-2024 | 15:17

دار الهلال

وجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، قيادات الوزارة المعنية بتشديد الرقابة وتكثيف حملات التفتيش على منافذ وأسواق بيع المبيدات.. مؤكدا أنه يجب التنسيق لشن حملات مستمرة على الكيانات الصغيرة التي تبيع المبيدات غير معلومة المصدر، والتي أصبحت منتشرة في العديد من الأماكن على مستوى الجمهورية.

كما وجه وزير الزراعة، مديري مديريات الزراعة في المحافظات، بضرورة قيام الجمعيات الزراعية بدورها في التنسيق مع الشركات المعتمدة في أسواق المبيدات لوضع مبيدات معلومة المصدر في الجمعيات والتي يحتاج إليها المزارع وتكون بجودة عالية والتأكد من ضرورة معلومية المصدر.

وقال فاروق إن هذا دور أصيل لوزارة الزراعة وهو محاربة الأصناف مجهولة المصدر والهوية حتى لا يقع المزارع فريسة للغش، بالإضافة إلى ضرورة التوعية المستمرة للمزارعين بالمبيدات الجديدة التي يتم اعتمادها في مكافحة الآفات والحشرات الضارة التي تؤثر على الإنتاج الزراعي.

ووجه الوزير أيضا بالتنسيق الكامل بين الإدارة المركزية للمكافحة ولجنة مبيدات الآفات والمعمل المركزي للمبيدات وتكثيف المرور الدوري على محال المبيدات والرقابة عليها، وكذلك المصانع وجميع المنافذ واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالاشتراك مع أجهزة الدولة المعنية.