الجمعة 23 اغسطس 2024

قصور الثقافة تنظم "دوري المكتبات" بروض الفرج

جانب من الفعاليات

ثقافة23-8-2024 | 15:48

فاطمة الزهراء حمدي

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، فعاليات برنامج "دوري المكتبات"، لرواد المواقع الثقافية بالمحافظات، في إطار الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة، كما شهدت تصفيات أغسطس الحالي منافسات قوية بين المشاركين بكل من إقليمي غرب ووسط الدلتا الثقافي، ووسط الصعيد.

وستستمر التصفيات بكل من أقاليم: القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، القناة وسيناء، شرق الدلتا، وإقليم جنوب الصعيد، من يوم الأحد المقبل 25 أغسطس، على أن يقام الحفل الختامي يوم 29 من الشهر نفسه، بقصر ثقافة روض الفرج بالقاهرة.

تنفذ الفعاليات الإدارة العامة للمكتبات برئاسة أماني شاكر، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر مسعود شومان، بالتعاون مع الأقاليم والفروع الثقافية.

بدأت فعاليات ومنافسات الدوري مع بداية شهر يوليو الماضي، وتمت التصفيات بالمواقع الثقافية، ونتجت عن فوز طفل من كل موقع، ثم فوز طفل على مستوى الفرع، ثم يتم تصفية الفروع، ليفوز في النهاية طفل واحد يمثل كل إقليم ثقافي.

والجدير بالذكر يأتي دوري المكتبات ضمن الأنشطة الصيفية التي نظمتها هيئة قصور الثقافة، ويتضمن عدة أسئلة حول التغيرات المناخية، بجانب ورشة تلخيص كتب في السياق نفسه، ويتم خلاله منح الأقاليم الفائزة جوائز قيمة، وذلك بهدف الارتقاء بالنشء، وتطوير قدراتهم المعرفية.