السبت 31 اغسطس 2024

وزير الصحة اللبناني: دعونا مرارا لضرورة وقف الحرب في غزة وتجنيب المنطقة المزيد من التصعيد

وزير الصحة اللبناني بحكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض

عرب وعالم23-8-2024 | 18:51

أكد وزير الصحة اللبناني بحكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، أن لبنان لا يريد الحرب وقد دعونا مرارا وتكرارا، ومنذ اليوم الأول لوقف فوري لإطلاق النار من غزة إلى لبنان لتجنيب المنطقة مزيدا من الضحايا والتصعيد .

وقال وزير الصحة اللبناني - في مداخلة لقناة سكاي نيوز عربية اليوم /الجمعة/ - "إن الاعتداءات الإسرائيلية مستمرة وتتزايد كما أن عدد الضحايا من المدنيين جراء العدوان الإسرائيلي يتزايد، حيث وصل عدد الشهداء في لبنان حوالي 600 شهيد وعدد كبير من المصابين بالإضافة إلى 100 ألف نازح للأراضي اللبنانية"، منوها بأن الوزارة تعمل على رفع استعداد وجاهزية الجهاز الصحي حتى يستطيع أن يواجه تلك الاعتداءات .

وأضاف أن لبنان يمر بعدة أزمات والتي كان لها تأثيرا مباشرا على القطاع الصحي ولكن ما يفرض علينا الآن هو رفع جهوزية الجهاز الصحي أكثر، لأنه عندما تكون الموارد أقل يكون التنسيق بين مختلف الفرق أهم لذلك عملت وزارة الصحة خلال الـ 8 أشهر الماضية على تدريب الكوادر الصحية على التعامل مع إصابات الحرب واستقبال الأعداد الكبيرة من الجرحى في حال توسع الاعتداءات وأي تصعيد إسرائيلي ضد لبنان ، كما تمكنا من رفع مخزون الأدوية في البلاد إلى ما يزيد عن 4 أشهر سواء في الأدوية أو المستلزمات الطبية .

وأشار الأبيض، إلى أن القطاع الصحي في لبنان يتطور بصورة مستمرة بفضل الخبرات المتتالية والتعامل مع العديد من الأزمات التي مرت بها البلاد، بالرغم من التحديات التي تواجهننا لذلك نحاول رفع جاهزيتنا من خلال الإمكانيات المتاحة لنا على أرض الواقع .

وشدد وزير الصحة، على أن لبنان وكل دول العالم تدعو لوقف فوري لإطلاق النار بعد سقوط عدد كبير من الضحايا الأبرياء خاصة من النساء والأطفال في غزة ، لذلك تدعو الحكومة اللبنانية لإيجاد الحلول التي يمكن أن تجنبنا سقوط المزيد من الضحايا.