الجمعة 23 اغسطس 2024

مديرية التعليم بشمال سيناء تنهي استعداداتها لامتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة

وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء حمزة رضوان

محافظات23-8-2024 | 18:29

دار الهلال

أعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، انتهاء استعداداتها لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي (2023-2024)، والتي سوف تبدأ غدًا /السبت/، حتى يوم الثلاثاء (3 سبتمبر).

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء حمزة رضوان - في تصريح اليوم الجمعة - إن 234 طالبا وطالبة سيؤدون امتحانات الدور الثاني أمام 5 لجان امتحانية على مستوى المحافظة؛ وهي: إدارة العريش التعليمية (لجنتان)، إدارة بئر العبد التعليمية (لجنتان)، إدارة الشيخ زويد التعليمية لجنة واحدة.

وأضاف أن المديرية أتمت استعدادها للامتحانات، وتم تجهيز اللجان الامتحانية بكل ما تحتاجه من أثاث مدرسي ومبردات مياه، كما جرى تجهيز الاستراحات بكل ما تحتاجه، حيث يبلغ عدد الاستراحات 6 "ثلاث للرجال وثلاث للسيدات"، كما تم التنسيق مع وزارة الداخلية والتموين والكهرباء ومرفق المياه ومجالس المدن، وجميع المرافق لتوفير الجو الملائم حتى تسير الامتحانات على أكمل وجه وفي أحسن صورة ممكنة.

في سياق آخر، أطلقت مديرية أوقاف شمال سيناء، اليوم، قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء، إلى مساجد المحافظة (الشيخ زويد- الجورة- رفح 2).

وقال مسئول الإعلام بمديرية أوقاف شمال سيناء الشيخ حسين البنديري- في تصريح، اليوم- إن القافلة تضم ثلاثة من علماء الأزهر الشريف وثمانية من علماء وزارة الأوقاف واثنين من أمناء الفتوى بدار الإفتاء المصرية؛ ليتحدثوا جميعّا بصوت واحد حول موضوع "المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف".