الأربعاء 28 اغسطس 2024

المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين يختتم أعماله بالقاهرة

المؤتمر الكشفي العالمي

أخبار23-8-2024 | 19:58

دار الهلال

اختتم المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين أعماله بالقاهرة؛ باستعراض شامل لأحداث الأيام السبعة الماضية.

وانطلق المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين يوم السبت الماضي بالقاهرة بمشاركة أكثر من 2000 مشارك و176 دولة.

وبدأ اليوم الأخير من المؤتمر باستعراض شامل لأحداث الأيام السبعة الماضية، مع التأكيد على التزام الحركة الكشفية المتجدد بتوفير الفرص للشباب من خلال استراتيجية الكشافة الجديدة، التي تحدد الرؤية والتوجهات للسنوات التسعة القادمة.

وشارك مندوبو جميع المنظمات الكشفية الوطنية بشكل فعال في تشكيل خارطة الطريق المستقبلية خلال الجلسات المختلفة، بما في ذلك الورش، والمجموعات الفرعية، والمعارض، والجلسات العامة.

كما احتفل المؤتمر بإنجازات المنظمات الكشفية الوطنية من خلال العديد من الجوائز، حيث حصلت خمس منظمات كشفية على جائزة النمو لتوسعها الاستثنائي، مما يبرز تفانيها في تحقيق أهداف الحركة الكشفية.

كما تم تكريم المنظمات التي تميزت في الاستقطاب والاحتفاظ والتخطيط الاستراتيجي، مما يضع أساساً قوياً للمستقبل.

كما كان للقيادة بين الأجيال حيز مهم، حيث تم تكريم 13 منظمة كشفية بجوائز القيادة بين الأجيال لنجاحها في دمج الأجيال المختلفة في مجالس إداراتها، مما يضمن التمثيل المتنوع ومشاركة الشباب.

كما تم تكريم المنظمات الكشفية التي تحتفل بمئويتها، والتي تعكس التزامها الطويل الأمد بالحركة الكشفية.

واختتم اليوم بحفل ختامي، تم فيه تقديم الشكر لرئيس اللجنة الكشفية العالمية المنتهية ولايته آندي تشابمان وأعضاء اللجنة الآخرين على خدماتهم.

وقد تم تمرير الأوشحة الكشفية العالمية الأرجوانية إلى أعضاء اللجنة الجدد في حركة رمزية لانتقال السلطة وبداية فصل جديد في القيادة الكشفية العالمية.