السبت 24 اغسطس 2024

سوريا: إصابة 7 مدنيين بجروح وخسائر مادية فادحة جراء قصف إسرائيلي استهدف عددا من المواقع بالمنطقة الوسطى

قصف إسرائيلي

عرب وعالم23-8-2024 | 22:20

دار الهلال

أعلن الدفاع السوري، إصابة 7 مدنيين بجروح ووقوع خسائر مادية في قصف إسرائيلي استهدف عددا من المواقع بالمنطقة الوسطى، وفقًا لما نقلته قنلاة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وكانت أعلنت وسائل إعلام سورية، استهداف غارات جوية إسرائيلية عدة مواقع بريفي حمص وحماة، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وفي قطاع غزة.. كان أكد الدفاع المدني في غزة، استهداف قصف إسرائيلي تجمعًا للفلسطينيين بمنطقة السلاطين في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

ومن جانبها قالت أكدت وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي نسفت مباني سكنية في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وتسعى دولة الاحتلال من خلال استهداف قادة المقاومة الفلسطينية في الخارج إلى تقديم نصرًا زائفًا إلى شعبها، في ظل فشلها على حسم معركتها في قطاع غزة، المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وفرض نظريتها للردع رغم الدعم العسكري والاستخباري والسياسي والمالي الأمريكي الواسع.