السبت 24 اغسطس 2024

إعلام إسرائيلي: إطلاق نحو 100 صاروخ من الجنوب اللبناني تجاه إسرائيل اليوم

صورة أرشيفية

عرب وعالم23-8-2024 | 22:35

دار الهلال

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق أكثر من 100 صاروخ من الجنوب اللبناني تجاه إسرائيل منذ صباح اليوم، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وكان قد قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن رشقة صاروخية كبيرة أطلقت من الجنوب اللبناني باتجاه أحد المواقع الإسرائيلية.

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الجمعة، أن حزب الله، أعلن أننا استهدفنا التجهيزات التجسسية في موقع العباد الإسرائيلي وحققنا إصابة مباشرة.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الجمعة، أنه هناك قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف بلدة الخيام جنوبي لبنان وتصاعد أعمدة الدخان.

وهناك 8 قتلى وأكثر من 6 مصابين جراء سلسلة غارات جوية إسرائيلية استهدفت عدة بلدات في الجنوب اللبناني.

وعلى صعيد أخر، قام حزب الله اللبناني، بتنفيذ 7 عمليات استهدفت مواقع إسرائيلية في الجنوب اللبناني على مدار اليوم.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وتسعى دولة الاحتلال من خلال استهداف قادة المقاومة الفلسطينية في الخارج إلى تقديم نصرًا زائفًا إلى شعبها، في ظل فشلها على حسم معركتها في قطاع غزة، المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وفرض نظريتها للردع رغم الدعم العسكري والاستخباري والسياسي والمالي الأمريكي الواسع.