السبت 24 اغسطس 2024

محطات وتفاصيل مثيره في جلسات محاكمة "سفاح التجمع"

سفاح التجمع

الجريمة23-8-2024 | 22:45

هويدا علي

شهدت محكمة جنايات القاهرة جلسة جديدة في قضية المعروفة إعلاميًا بـ"سفاح التجمع"، حيث تقدم فريق الدفاع بطلبات لعرض المتهم مرة أخرى على مصلحة الطب الشرعي، ومستشفى الأمراض النفسية، بالإضافة إلى استدعاء الطبيب الشرعي للشهادة.

جاء ذلك بعد اعتراض النيابة العامة على هذه الطلبات، مؤكدة أن المتهم قد خضع سابقًا للفحوص الطبية اللازمة، وأن سلبية عينة المخدرات تعود إلى طبيعة العقار المخدر الذي كان يتناوله، والذي لا يبقى أثره في الجسم لأكثر من 48 ساعة.

كما أشارت النيابة إلى وجود فيديوهات مضبوطة تظهر تعاطي المتهم للمخدرات بكثرة.

ورفضت هيئة المحكمة برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي طلبات الدفاع المتعلقة بإعادة الفحوص الطبية واستدعاء الطبيب الشرعي، مما دفع فريق الدفاع للتمسك بطلباتهم وتقديم طلب لرد هيئة المحكمة ونقل القضية إلى دائرة قضائية أخرى.

وبعد مداولات قصيرة، قررت المحكمة رفع الجلسة للنظر في طلب الرد المقدم من الدفاع، ومن ثم أعلنت تأجيلها لجلسة اليوم التالي لاستكمال إجراءات الرد والنظر في الطلبات المقدمة.

وتستمر القضية في جذب اهتمام الرأي العام نظرًا لخطورة التهم الموجهة للمتهم وتفاصيلها المثيرة، ومن المتوقع أن تشهد الجلسات القادمة تطورات هامة تحدد مسار القضية والحكم النهائي فيها.