السبت 24 اغسطس 2024

للفتيات.. أطعمة يجب تناولها بعد التمرينات لتحقيق نتيجة مثالية

أطعمة يجب تناولها بعد التمرين

سيدتي24-8-2024 | 09:26

فاطمة الحسيني

تشعر بعض الفتيات اللاتي يواظبن على ممارسة التمارين الرياضية، أو الذهاب لصالات الألعاب، بالتعب الشديد بعد التمرين، وتكون في حاجة إلي ما يعيد لديها التحفيز والطاقة لمواصلة الاعتناء بلياقتها، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم الأطعمة التي يجب تناولها بعد التمرين لتحقيق النتيجة المثالية، وفقاً لما نشر على موقع " real simple"...

  • يُوصف حليب الشوكولاتة منذ فترة طويلة بأنه أحد أفضل مشروبات ما بعد التمرين، وذلك بسبب نسبة الكربوهيدرات إلى البروتين، كما أنه يحتوي على الدهون والماء، مما يجعله مشروبًا شاملاً للتعافي، كما أظهرت الأبحاث أيضًا أن شرب حليب الشوكولاتة بعد التمرين يقدم نتائج مماثلة أو حتى أفضل من العلاج الوهمي أو مشروبات التعافي الأخرى.
  • الدهون الصحية حيث تساعد في امتصاص الفيتامينات، وتقلل الالتهابات، ويمكن الحصول عليها من خلال تناول الأفوكادو، والمكسرات، وبذور الشيا، وزيت الزيتون.
  • إذا كنت تبحثين عن شيء أكثر قوة بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة، فإن البطاطا الحلوة المحملة هي خيار ممتاز، لأنه مصدر رائع للألياف والمركبات النباتية، ويمكن أن يكون غنيًا بالبروتين مع إضافة الجبن أو القشدة الحامضة أو الزبادي اليوناني العادي، بالإضافة إلى الدهون الصحية مع كمية من الأفوكادو المهروس .
  • الكربوهيدرات المعقدة، حيث تعيد تجديد مخزون الجليكوجين في العضلات، وهو مصدر الطاقة الرئيسي للجسم أثناء التمرين، وتتوفر في الأرز البني، الخبز الأسمر، المكرونة المصنوعة من القمح الكامل، والفواكه.
  • تعتبر العصائر مشروبًا كلاسيكيًا بعد الانتهاء من نوبة تمرين شاقة، لأنها طريقة مناسبة للحصول على الكثير من التغذية، وينصح بعصير الزبادي وزبدة الجوز والبذور والحليب والفواكه، التي توفر الكربوهيدرات المعقدة والبروتين والدهون الصحية والماء والمركبات النباتية.