الأحد 25 اغسطس 2024

على طريقة الأفلام.. إنقاذ طفل تدلّى من شرفة بشكل لا يخطر على البال (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 24-8-2024 | 12:50

إيمان علي

احتفت وسائل إعلام محلية في إسبانيا بمقيم برازيلي تم وصفه بـ"البطل"، بعدما انقذ طفلًا بشكل يقترب من أحداث الأفلام الأمريكية، بعدما تدلّى بشكل خطر من شرفة منزله، في مدينة أليكانتي الساحلية متجاهلًا المخاطرة بحياته.

وفي مقطع فيديو تم نشره، ظهر الرسام فيليبي ديفيد سوزا (29 عامًا) وهو يستجيب للصراخ الذي سمعه خارج الشقة التي يعمل بها، ليكتشف بعد ذلك وجود حشد من الناس متجمهرين في الشارع يترقبون وقوع الكارثة.

وفي الفيديو يمكن سماه أصوات الاستغاثة لإنقاذ طفل عمره 6 أعوام، يتدلى نصف جسده خارج الشرفة، يوجد في الشرفة المجاورة لموقع فيليبي في الطابق الثاني.

وظهر الصغير وقد تجمّد من الخوف على حاجز الشرفة، خاصة أن إحدى ساقيه تتدلى من ارتفاع متر، لكنه بسبب الهلع فقد السيطرة والقدرة على العودة إلى الداخل، ولم تمر ثوانٍ حتى قفز فيليبي من شرفته، واتجه نحوه بكل شجاعة، ونجح في إنقاذه، فتعالت الهتافات بين المحتشدين في الأسفل.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن والدي الطفل كانا في نوم عميق، عندما فتح النافذة، وخرج منها في غضون ثوان.

وعن  سبب اندفاعه بكل جرأة نحو الطفل، قال فيليبي: "سأكررها إذا واجهت نفس الموقف مرة أخرى، لأني أب وأرفض أن يحدث أي مكروه لطفلي".

من جهته، أعلن مسؤول من مجلس مدينة أليكانتي أن البلدية تعتزم  تكريم فيليبي خلال حفل في نوفمبر المقبل، واصفًا تصرفه بالعمل البطولي، الذي لا يقدر يثمن، حيث خاطر بحياته لإنقاذ الطفل.