السبت 24 اغسطس 2024

انطلاق امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بجميع المحافظات

امتحانات الثانوية العامة

محافظات24-8-2024 | 13:11

دار الهلال

انطلقت اليوم السبت أول أيام امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023، بجميع المحافظات.

ففي الوادي الجديد، أكد وكيل الوزارة المهندس سيد عبد العزيز، أن غرفة العمليات بديوان عام المديرية تتابع عن كثب سير العمل، وتواصل لحظة بلحظة مع غرف العمليات المشكلة بالإدارات التعليمية، موضحا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في جميع الإدارات التعليمية، من تجهيز اللجان وتوفير الخدمات والاحتياجات اللازمة؛ حرصا على حسن سير العمل وانضباطه، مشيرا إلى انتظام دخول الطلاب ووصول أوراق الأسئلة للجان سير الامتحانات وعددها 3 لجان موزعة بالإدارات التعليمية وهي، لجنة مدرسة نجيب محفوظ الثانوية للبنات بإدارة الخارجة التعليمية، ولجنة مدرسة الشهيد أحمد المنسي، بإدارة الداخلة التعليمية، ولجنة مدرسة اللغات الرسمية بإدارة الفرافرة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن عدد الطلاب من لهم حق دخول امتحانات الدور الثاني، 169 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة بالشعبتين العلمية والأدبية، حيث يؤدى الطلاب المستهدفين اليوم الامتحان بمادة اللغة العربية شعبة عامة والتربية الدينية.

وفي جنوب سيناء، ترأس وكيل مديرية التربية والتعليم، عادل عبد الرحمن عتلم، غرفة عمليات المديرية، والتي بدأت اليوم وتستمر ليوم الثلاثاء الموافق الثالث من سبتمبر القادم.

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

وأكد وكيل المديرية أن غرفة عمليات المديرية قامت بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالإدارات قبل بدء الامتحان بوقت كاف، مشيرا إلى أن جميع مراحل العمل بالامتحانات مؤمنة بالكامل بدءًا من وصول الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة كما تقوم الغرفة بالتنسيق بين غرف العمليات بالمحافظة والإدارات التعليمية وغرفة العمليات المركزية بالوزارة.

وفي البحر الأحمر أكد هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم علي انتظام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بمدارس المحافظة وسط إجراءات احترازية ووقائية وأمنية وتنظيمية جاء ذلك فى بيان اليوم السبت لمديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر. 

حيث أكد منير أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية لم تتلقي أي شكاوي من الامتحانات، حيث يؤدى الطلاب الامتحانات فى مادتي اللغة العربية والتربية الدينية وأن عدد طلاب الدور الثاني 277 طالبا وطالبة بمدارس المحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة بأن جميع اللجان بها أستقرار تمام و لم تشهد اى شكاوي.

وفي شمال سيناء ترأس حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024.

وأضاف بانه تابع في وقت مبكر من صباح /اليوم السبت/ خروج الصناديق من المركز الرئيسي للإمتحانات إلي مقر اللجان الامتحانية، وقد أطمن بنفسه لوصول صناديق الأسئلة إلي اللجان الامتحانية.

وأوضح وكيل الوزارة بأنه بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم تم التشديد على رؤساء اللجان والتنبيه على الطلاب بعدم الكتابة في كتيبات المفاهيم وتسليمها، واستلام الكتيبات من الطلاب والطالبات في حالة جيدة.

لافتا إلى أنه أكد على الملاحظين التأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

وفي بنى سويف بدأت "اليوم السبت" وتستمر أمتحانات الدور الثانى للثانوية العامة على مدار 10 أيام، لتختتم في الثالث من شهر سبتمبر المقبل، حيث يزيد عدد الطلاب المتقدمين للامتحان عن 2900 طالباً وطالبة "نظامي/ خدمات/ منازل" موزعين على 7 لجان على مستوى المحافظة.

حيث اطمأن المحافظ، الدكتور محمد هاني غنيم" من وكيل الوزارة بالمحافظة هاني عنتر والذي أشار إلى متابعته "من خلال غرفة عمليات المديرية "منذ الصباح الباكر وصول أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان و انتظام طلاب وطالبات الثانوية العامة داخل اللجان، حيث أدى"اليوم" الطلاب الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.