الأحد 25 اغسطس 2024

يبدأ بالقاهرة غدا.. عبد اللطيف آل الشيخ رئيسا لوفد السعودية بمؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

آل الشيخ

عرب وعالم24-8-2024 | 14:03

دار الهلال

يرأس وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وفد المملكة المشارك في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الذي يعقد في القاهرة، يومي 25 ، و26 أغسطس الجارى.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 100 شخصية من وزراء ومفتين وممثلي الهيئات والمجالس والمؤسسات الإسلامية من أكثر 60 دولة.

ويلقي "آل الشيخ" كلمة المملكة في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الـ35، الذي تنظمه وزارة الأوقاف المصرية، بمشاركة 60 دولة، حيث يستعرض جهود المملكة وإساهماتها في خدمة الإسلام والمسلمين، والعناية بشؤون المرأة.

كما يلتقي على هامش المؤتمر، الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ويعقد لقاءات رفيعة المستوى مع رؤساء الوفود المشاركة لبحث أوجه التعاون في كل ما يخدم العمل الإسلامي بمختلف مجالاته.

يذكر أن المؤتمر يناقش ستة محاور هي: دور المرأة في بناء الوعي الديني، ودور المرأة في بناء الوعي الثقافي، ودور المرأة في خدمة المجتمع، ودور المرأة في بناء الأسرة وتنشئة الطفل، والتجربة المصرية في تمكين المرأة، ودور المرأة في تعزيز قيم التسامح والتعايش وصنع وبناء السلام.

ويهدف المؤتمر إلى التأكيد على دور المرأة في نهضة المجتمع وحضورها الفاعل في مختلف جوانب الحياة، والتأكيد على التكامل بين مختلف سلطات الدولة التنفيذية والتشريعية والقضائية لدعم وجود المرأة في قلب مسيرة العمل الوطني والدولي، كما يهدف المؤتمر إلى التنبيه على تنمية الوعي بأهمية قضايا المرأة للمساهمة بدور فعال في مؤسسات المجتمع الحكومي والمدني على حد سواء، وإبراز مكانتها في الشريعة ودورها الفاعل في بناء حضارة الرقي والتقدم والازدهار للإنسانية جمعاء.