الخميس 29 اغسطس 2024

الشباب والرياضة تستقبل بعثة المشروع القومي للمصارعة بعد تحقيق برونزية العالم

منتخب مصر

ملاعب الهلال24-8-2024 | 16:13

لطفي السقعان

استقبلت وزارة الشباب والرياضة بعثة المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للمصارعة وعلى رأسهم البطلة المصرية مرام محمد إبراهيم صاحبة الميدالية البرونزية، وذلك بعد انتهاء المشاركة في منافسات بطولة العالم تحت 17 سنة بالأردن.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بهذا الإنجاز المشرف، والذي يعكس مدى نجاح المشروع في اكتشاف وصقل المواهب الرياضية الواعدة، ويشجعنا على بذل المزيد من الجهد لدعم الرياضة المصرية.

وقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة للبطلة مرام محمد بعد حصولها على الميدالية البرونزية في بطولة العالم مؤكدًا على أن هذا يعد إنجازًا تاريخيًا، مطالبها ببذل قصارى جهدها خلال الفترة المقبلة من أجل الاستمرار في حصد الميداليات ورفع علم مصر عاليًا.

بعثة المشروع القومي للمصارعة

ولفت "صبحي" إلى أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي ضمن خطة الوزارة في التوسع والانتشار في جميع محافظات الجمهورية للكشف عن الموهوبين رياضيًا في 11 لعبة يستهدفها المشروع.

في شأن آخر، شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بحضور محمد يحيي لطفي، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للرياضة،  سيف الوزيري، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للرياضة، و مرزوق علي، رئيس الاتحاد المصري للجودو، انطلاق منافسات البطولة العربية للجودو، والتي تستضيفها مدينة العلمين خلال الفترة الفترة من 24 الى 30 أغسطس، للفئات العمرية البراعم والشباب والناشئين.

حيث تقدم وزير الشباب والرياضة بالترحيب بجميع الوفود المشاركة في البطولة على ارض مصر، مثنيا على عمق العلاقات بين مصر والاتحاد العربي للجودو، برئاسة السيد خالد بن حمد العطية، رئيس الاتحاد العربي، والتعاون الثنائي الكبير بين الجانبين من اجل تطوير رياضة الجودو في مصر والدول العربية.

وأشار صبحي أن مشاركة 10 دول عربية في البطولة بإجمالي 500 لاعب ولاعبة، تعد من الفرص الكبيرة لجميع المشاركين للوقوف على مستواهم الشخصي في المنافسات، وتطوير قدراتهم ومهاراتهم ليكونوا قادرين على المنافسة في البطولات الدولية وحصد الألقاب المختلفة.

واختتم وزير الشباب والرياضة حديثه متمنيا التوفيق لجميع المشاركين في أجواء تسودها التنافس وإعلاء الروح الرياضية بين جميع اللاعبين.

الجدير بالذكر انه يشارك في البطولة 10 دول عربية وهم: "الجزائر، المملكة العربية السعودية، الأردن، سوريا، العراق، قطر، الكويت، ليبيا، اليمن، بالإضافة إلى مصر البلد المنظمة".