الإثنين 26 اغسطس 2024

النيابة الإدارية في سوهاج تحقق في تردي الخدمات بمستشفى العسيرات المركزي

النيابة الإدارية

الجريمة24-8-2024 | 16:09

هويدا على

كلف المستشار الدكتور خالد هاشم، مدير النيابة الإدارية في سوهاج، فريقًا من أعضاء النيابة بالتحقيق في شكاوى تتعلق بتردي مستوى الخدمات الطبية في مستشفى العسيرات المركزي.

جاء هذا التكليف استجابة لتوجيهات المستشار عبد الراضي صِدِّيق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بتكثيف جهود مكافحة الفساد المالي والإداري، وتفعيل تعليمات الاهتمام بشكاوى المواطنين.

وانتقل فريق النيابة المكون من محمد هشبول علي، رئيس النيابة، ومحمود جمال الضبع، رئيس النيابة، برفقة مدير التفتيش المالي والإداري بالوحدة المحلية بالمنشأة، إلى مقر المستشفى لإجراء المعاينة على الطبيعة والتحقق من صحة الشكاوى.

وخلال المعاينة، اطلع فريق النيابة على الدفاتر والسجلات الرسمية للمستشفى، وقام بجولة تفقدية في جميع أقسامها، وأسفرت المعاينة عن اكتشاف عدة مخالفات، أبرزها عدم انتظام حضور عدد كبير من الأطباء والصيادلة وهيئات التمريض والخدمات المعاونة في العمل، إضافة إلى تدني مستوى الخدمة الطبية، وضعف الالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية. كما رصد الفريق سوء معاملة بعض المترددين على المستشفى من قبل العاملين.

بناءً على هذه النتائج، أمرت النيابة الإدارية بالمنشأة بتكليف مديرية الشئون الصحية بسوهاج بإعداد تقرير شامل وعاجل عن وضع المستشفى والقائمين عليه، على أن يتم استكمال التحقيقات فيما كشفت عنه المعاينة من مخالفات وتحديد المسؤولين عنها وفقًا للقانون.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن حملة أوسع تقودها النيابة الإدارية لمكافحة الفساد في المؤسسات العامة، وضمان تقديم خدمات حكومية تتسم بالجودة والشفافية، بما يلبي تطلعات المواطنين ويعزز الثقة في الجهاز الإداري للدولة.