السبت 24 اغسطس 2024

أسعار حلاوة المولد النبوي 2024 جملة في «باب البحر».. شكّل علبة حلوياتك بـ 100 جنيه

حلويات مولد النبوي

اقتصاد24-8-2024 | 17:13

أنديانا خالد

مع اقتراب موعد مولد النبوي الشريف، رصدت بوابة دار الهلال أسعار حلاوة المولد النبوي 2024 جملة في «باب البحر»، فهي تكون أسعارها أقل من السوق القطاعي، حيث كان تعد منطقة باب البحر في عهد الفاطميين مصنعا للحلويات وتوزيعها على جميع أحياء القاهرة الفاطمية، فكان في السابق تتضمن على أكثر من 50 مصنعا، أما الآن أصبح بها 3 مصانع فقط لصناعة حلوى المولد، والذي تبدأ في تجهيزها قبل المولد بحوالي شهرين.

 أسعار حلاوة المولد النبوي 2024 جملة في باب البحر

وقال سيد العوام، أحد بائعي حلويات مولد النبوي، إن أسعار حلاوة المولد النبوي 2024 جملة في «باب البحر» مستقرة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، خاصة في الحلويات التي لا تتضمن على جوز الهند أو المكسرات، حيث يتراوح سعر الكيلو بين 100 جنيه إلى 120 جنيها، موكدًا أن منطقة باب البحر تستعد لهذه المناسبة منذ شهرين تقريبا أو أكثر.

وأضاف خلال حديثة لبوابة "دار الهلال" في بث مباشر، أن حلويات المولد التي تتضمن على مكسرات فإنها ارتفعت بنحو يتراوح بين 20% إلى 30%، وذلك لأنه يتم استيرادها من الخارج مما شهدت ارتفاع ملحوظ، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار السكر لم يؤثر على حلويات المولد النبوي، فإن الحلويات هذا العام ستكون أقل من سعر الدواجن والأسماك.

وحول صلاحية حلويات المولد في باب البحر.. أشار إلى أن هناك اعتقاد أن حلويات باب البحر ربما تكون من السنة الماضية، وهذا غير صحيح، فإن بعد انتهاء مولد النبوي، يكون هناك العديد من الموالد الأخرى على مستوى المحافظات والتي يتم توزيعها خلال هذه المواسم، موضحا أن باب البحر يعد مصدر أساسي لتوزيع الحلويات على مستوى الجمهورية.

وتابع أنه تم التعاقد من قبل تجار الحلويات في المحافظات على أخذ كميات من الحلويات، ولكن بالمقارنة بالعام الماضي شهدت تراجع بنحو 30%، نتيجة الوضع الاقتصادي للأسرة المصرية، مشيرا إلى أن محافظة القليوبية فقط لم تتعاقد على الحلويات هذا العام؛ نظرا لما تم الإفصاح عنه من تجار المحافظة على أنه تم إلغاء الشوادر هذا العام لحلويات المولد.

وأشار إلى أن حلويات مولد النبوي في باب البحر جودتها أفضل من البرندات الكبيرة، فإن المحلات الكبرى تبيع للمواطن القطعة وليس الكيلو، لذا يدفع الشخص أضعاف ثمن الحلويات لشراء اسم المنتج وليس لشراء المنتج نفسه، لذا يجب على المواطن أن يكون لديه وعي عند شراء الحلويات.

فيما أوضح أحمد ابو يزيد، أحد تجار الحلويات بمنطقة باب البحر، أن الأسعار هذا العام تبدأ من 120 جنيها، حيث يمكن للشخص تجهيز علبة حلويات المولد على هواه دون فرض عليه أي قطعة، مشيرا إلى أن قطعة الحلويات المرتفعة مثل (الفسدق- اللوز- البندق) وزن 50 جرام بسعر 75 جنيها، وهي تكون خارج تشكيلة علبة الحلويات.

وتابع خلال حديثة لبوابة "دار الهلال" في بث مباشر، أن ارتفاع أسعار السكر لم تؤثر على حلويات مولد النبوي، فإن كل ما يؤثر على الحلويات هي المكسرات، موضحا أن سوق باب البحر يكون بجودة مرتفعة وأيضا بسعر أقل عن المحلات الأخرى.

الاكثر قراءة