السبت 24 اغسطس 2024

وزير الرياضة يستقبل لاعبات المشروع بعد تحقيق برونزية بطولة العالم للمصارعة

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال24-8-2024 | 18:45

لطفي السقعان

التقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بلاعبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي وذلك بعد انتهاء مشاركتهم في بطولة العالم للمصارعة للناشئين والناشئات والتي تقام في الأردن، والبطولة الأفريقية للجودو والتي أقيمت في الكاميرون.

جاء ذلك في إطار الدعم المستمر للوزير ووزارة الشباب والرياضة لجميع أبطال مصر الرياضيين.

صبحي.. المشروع القومي للموهبة يؤتي بثماره والقادم أفضل

أشاد الدكتور أشرف صبحي بالإنجازات التي حققتها اللاعبات المصريات، مؤكداً أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي يؤتي بثماره، موضحا أن نجاح المشروع يعود لاعتماده على الأساليب العلمية في اختيار الموهوبين وتطوير موهبتهم لتعظيم الاستفادة من قدراتهم، مؤكدا أن وزارة الشباب والرياضة لديها برنامج إعداد متكامل لدعم الرياضيين للوصول إلى أعلى المستويات.

وأضاف وزير الرياضة مؤكدا إن اهتمام الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرياضة ليس وليد اللحظة، بل يأتي في إطار رؤية استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز دور الرياضة كركيزة أساسية في بناء المجتمع المصري وتطوير قدراته.

وفي سبيل ذلك تتبع وزارة الشباب والرياضة عدد من الأساليب للوصول للهدف المرجو ومنها توفير كل الدعم الممكن للرياضيين، وتأهيلهم ليكونوا خير ممثلين لمصر في المحافل الدولية والتتويج بالميداليات، مع العمل على إبراز مصر كقوة رياضية إقليمية ودولية.

واختتم صبحي حديثه بان وزارة الشباب والرياضة تعمل أيضا على مشروع الجينوم الرياضي، وهو الذي يساهم في الكشف المبكر عن الأبطال الرياضيين ومن هم لديهم القدرة على أن يكونوا أبطال أولمبيين ودوليين، حيث يتم دمج مشروع الجينوم الرياضي مع المشروع القومي للموهبة في أطار التكامل بين مختلف المشاريع والبرامج التي تنفذها الوزارة.

 

حيث تمكنت اللاعبة مرام محمد، التتويج بالميدالية البرونزية ببطولة العالم للمصارعة ناشئين تحت 17 عاما لوزن -65 كجم، بعد تغلبها على لاعبة الصين بالتثبيت 11-0.

فيما تمكنت اللاعبة رحمة مصطفي، الحصول على المركز الخامس ببطولة العالم للمصارعة تحت 17 عاما لوزن -69 كجم، بعد خسارتها في الدور قبل النهائي أمام لاعبة الهند بنتيجة 3-4.

كما أشاد وزير الشباب والرياضة بالمباراة التي قدمتها اللاعبة منار سيد محمد، وزن -53 كجم، 
بعد خسارتها من لاعبة هولندا في التصفيات الأولي بنتيجة 0-5،

فيما تمكنت اللاعبة صفاء سليمان، بالتتويج بالميدالية الذهبية بالبطولة الأفريقية للجودو.

حضر اللقاء الأستاذ الدكتور أشرف هلال، و الدكتورة ماجدة إسماعيل، عضوا اللجنة العلمية،كرم جابر، مدرب المنتخب المصري ببطولة العالم ومدرب المصارعة بالمشروع القومي للموهبة، الأستاذة شيماء شعبان، مدير المشروع القومي للموهبة بالإسكندرية.

الاكثر قراءة