الجمعة 6 سبتمبر 2024

محافظ بورسعيد يتابع سير وانتظام العمل داخل ميناء غرب بورسعيد

جانب من الجولة التفقدية

محافظات24-8-2024 | 19:41

عمرو فارس

أجرى اللواء أركان حرب  محب حبشي محافظ بورسعيد، اليوم السبت، جولة تفقدية ميدانية، داخل ميناء غرب بورسعيد، وذلك لمتابعة سير وانتظام العمل داخل الميناء، ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين من خلال ميناء غرب، حيث رافقه خلالها الدكتور عمرو المحضر مدير عام الإدارة العامة لجمارك الاستثمار والمنطقة الحرة، وحسام حافظ المشرف التكتولوجي بالمنطقة الحرة، وقيادات شرطة محور قناة السويس وقيادات أمن الموانيء.

و شملت جولة السيد المحافظ داخل ميناء غرب بورسعيد، تفقد ساحة "الصفا والمروة" للكشف ومعاينة البضائع داخل ميناء غرب بورسعيد، لمتابعة سير العمل داخلها في حركة الكشف عن البضائع و معاينتها، والتأكد من توافر المناخ المناسب الذي يضمن انتظام حركة الإفراج عن البضائع.

والتقى محافظ بورسعيد عددا من العاملين بالساحة للتأكد من انتظام الخدمات المقدمة وسرعتها، مشيرا لتقديم جميع أوجه الدعم للعاملين بميناء غرب بورسعيد، لانتظام حركة العمل، حيث يعد الميناء بجانب ميناء شرق بورسعيد من دعائم الاقتصاد والاستثمار، وتم تطوير ميناء غرب، ليصبح محطة متعددة الأغراض تشمل أنشطة البضائع المختلفة، من خلال تطوير البنية التحتية للميناء.

كما تفقد اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، مجمع المنطقة الحرة بجمارك بورسعيد، والتقى المحافظ، عددا من العاملين بمجمع المنطقة الحرة، للتأكد من توافر المناخ المناسب لأداء العمل بدقة وانتظام، مؤكدًا على تقديم الدعم اللازم للارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة بالمجمع، وتماشيا مع أعمال التطوير التي تشهدها مختلف المؤسسات بمحافظة بورسعيد.
 
كما اطلع محافظ بورسعيد، على انتظام العمل داخل أقسام المجمع، مشددٱ على أهمية توفير سبل الراحة للمترددين على المجمع، والاعتماد على النظم التكنولوجية الحديثة التي تساهم في سرعة وإنجاز المهام و لتحقيق أفضل مستوى من الخدمات المقدمة، وتطوير أسلوب العمل بما يحقق أفضل مستوى من الأداء داخل المركز.

حيث شهد مجمع المنطقة الحرة، تطوير يأتى مواكبًا لعمليات التطوير التى شهدتها كل الإدارات والمصالح الحكومية بالمحافظة، فى إطار مشروع التحول الرقمي الذى انطلق من بورسعيد.

كما تم المرور علي المركز اللوجستي لمتابعة سير وانتظام العمل به.