الخميس 29 اغسطس 2024

محافظ بورسعيد: التدريس رسالة وليس مهنة.. والشعوب تنهض بالأخلاق ثم العلم

محافظ بورسعيد، محب حبشي

محافظات22-8-2024 | 21:29

قال محافظ بورسعيد، محب حبشي، إن "التدريس رسالة وليس مهنة والشعوب لا تنهض إلا بالأخلاق أولا ثم العلم والمعرفة فهما وسيلة لصنع المجتمع وبناء الأجيال نفسيًا وفكريًا للارتقاء بالوطن"، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بأخلاق الطالب أولاً لأن التربية قبل التعليم، ورفع شعار "الأخلاق" علي العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الخميس لبحث الاستعداد المبكر لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025، وذلك بحضور السكرتير المساعد عمرو فكري، ووكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد عبد التواب، والدكتورة نشوي شبانه منطقة بورسعيد الأزهرية، ومدير هيئة الأبنية التعليمية، وعلي الألفي نقيب المعلمين، ورؤساء الأحياء، وعدد من مديري المديريات التعليمية والمدارس بالمحافظة، والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأشاد المحافظ بجميع القيادات التعليمية على الجهود الملموسة المستمرة في ضبط وتطوير العملية التعليمية في المحافظة، الذي يسهم في توفير بيئة تعليمية جيدة وتحسين جودة التعليم في المحافظة، مؤكدًا الدور الهام لمديري المدارس في السيطرة علي الطلاب والمعلمين وإتاحة حالة من الانضباط والتعاون بينهم، وفرض الالتزام وتشجيع الطلاب علي الانتظام بالحضور إلى المدرسة.

ووجه المحافظ بتشكيل لجان من إدارة الحوكمة ومديرية التعليم بالتنسيق مع الأبنية التعليمية للمرور على المدارس، والتأكد من جاهزيتها، وانتهاء العمل بالمدارس التعليمية الجديدة التي ستنضم للعام الدراسي الجديد.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد عبد التواب، خلال عرض تقديمي أعداد المدارس خلال هذا العام، لتشمل 538 مدرسة وتضم 475 فصلا، وعدد الطلاب لهذا العام 182 ألفا، و799 طالبا وطالبة، وتوفير الكتاب المدرسي، وآليات المديرية بسد العجز بين صفوف المعلمين في بعض المواد الأساسية، والتعاقد بنظام المكافأة مع 180 معلمًا لرياض أطفال، والتنمية المهنية لـ 5667 معلمًا بالمراحل التعليمية.

وأكد وكيل الوزارة قرب انتهاء العمل بمدرسة قرية (2) بمنطقة سهل الطينة لبدء العمل بها مع بداية العام الدراسي الجديد، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الأبنية التعليمية والمرافق التعليمية، ويأتي ذلك بالتزامن مع انضمام 3 مدارس جديدة خلال هذا العام مدرسة الإسكان الاجتماعي ببورفؤاد لتخدم سكان حي الفيروز، ومدرسة ببحر البقر، ومدرسة بالحي الإماراتي.

من جانبها، قامت الوكيل الثقافي لمنطقة بورسعيد الأزهرية الدكتورة نشوي شبانة بعرض تقديمي إعداد المعاهد الأزهرية ببورسعيد خلال هذا العام وهما 45 معهدًا أزهريا، منهم 16 معهدًا حاصلًا على الاعتماد والجودة، وعدد الطلاب لهذا العام 9289 طالبا وطالبة حتي الآن، و583 معلمًا، مشيرة إلى أعمال تطوير عدد من المعاهد الأزهرية ورفع كفاءتها خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى الاهتمام بأعمال النظافة وتجميل محيط المعاهد علي مستوي المحافظة.