الأحد 25 اغسطس 2024

بعد إصابتها بأزمة قلبية.. وفاة المضيفة المصرية ريهام هشام بالمغرب

ريهام هشام

الجريمة24-8-2024 | 22:26

همت مصطفى

نعت شركة مصر للطيران مضيفتها الجوية ريهام هشام محمود الخليفة، التي فارقت الحياة داخل الفندق الذي كانت مقيمة به، بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، وفارقت «ريهام» الحياة بعد تعرضها لأزمة قلبية، وجاء ذلك  قبل صعودها إلى الطائرة التي كان من المقرر أن تتجه من مدينة الدار البيضاء إلى القاهرة.

 

وعبر المئات من رواد منصات مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم الكبير تجاه المضيفة الشابة والتي كانت تستعد للزواج، في 9 سبتمبر المقبل.

 

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي رسالة يملأها الحزن من عبدالله مطراوي، خطيب الراحلة،  والتي أعرب فيها عن حزنه الكبير وأمنيته أن تكون خطيبته التي فارقت الحياة هي زوجته في الجنة قريبا وكتب:  «إنا لله وإنا إليه راجعون، توفت إلى رحمة الله تعالى خطيبتي وزوجتي المستقبلية وزوجتي في الجنة إن شاء الله عن قريب ريهام هشام محمود الخليفة.
ربنا يرحمك ويغفر لك ويعفو عنك ويسكنك فسيح جناته، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الخطايا كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس.
اللهم إن ريهام بنت هشام في ذمتك وحبل جوارك فقها من فتنه القبر وعذاب النار.
اللهم انت ربها وانت خلقتها وانت هديتها للإسلام وانت قبضت روحها، وانت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء فاغفر لها.
مع السلامة يا أحلى وأطيب خلق الله كان نفسك نكبر ونعجز سوا بس تتعوض لما ربنا يجمعنا علي خير إن شاء الله في أقرب وقت.»

 

وقدم الطيار محمد عليان رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، لأسرة الضيافة الجوية بمصر للطيران عامة وأسرة المضيفة الجوية الراحلة وعائلتها بشكل خاص.

 

وشيعت أسرة المضيفة الراحلة جثمانها ظهر السبت، على أن تتلقى عزاءها مساءً بمسجد السلام بمنطقة الجمالية في القاهرة.

 

وكانت المصادر قد أكدت المصادر، أن جثمان المضيفة الجوية الراحلة وصل إلى القاهرة يوم الخميس الماضي،  وتم تشييع جثمانها اليوم من مسجد السلام بميدان الجيش، وكان العزاء اليوم بعد صلاة المغرب بنفس المسجد. 

 

الشركة القابضة لمصر للطيران، هي شركة مصرية قابضة مملوكة لوزارة الطيران المدني المصرية التي تختص بالعمل في مجال النقل الجوي وخدماته وتدريبه.

 

تأسست الشركة القابضة بقرار جمهوري بتحويل مؤسسة مصر للطيران الأساسية الحكومية إلى شركة قابضة في عام 2002، وتضم الشركة تسع شركات فرعية وتدير أعمالها من خلال تلك الشركات.

 

أهم تلك الشركات هي شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وهي الشركة العاملة في مجال نقل الركاب التجاري. يرأس الشركة القابضة حاليا طيار عمرو أبو العينين.

 

تمتلك مصر للطيران القابضة بشكل مباشر 90 طائرة ما بين طائرات نقل ركاب تجارية لشركة مصر للطيران للخطوط الجوية وطائرات شحن لشركة مصر للطيران للشحن وطائرات نقل ركاب صغيرة بإدارة مصر للطيران إكسبريس. تمتلك مصر للطيران القابضة أيضاً سيناء للطيران بالكامل، كما تمتلك أسهماً في شركة سمارت للطيران،  و40% من رأس مال إير كايرو.