الثلاثاء 27 اغسطس 2024

النشرة المرورية.. كثافات متحركة في هذه المناطق

الحالة المرورية

الجريمة25-8-2024 | 08:41

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام الخبير المرورى، إن يوم الأحد يشهد عودة الحياة إلى طبيعتها مع بدء العمل في كافة المصالح الحكومية والقطاع العام.

العديد من المواطنين عادوا إلى القاهرة الكبرى من المدن الساحلية والمحافظات الأخرى بعد انتهاء عطلة نهاية الأسبوع، وذلك عبر الطرق السريعة الصحراوية والزراعية.

تحرك المواطنين إلى أماكن عملهم والمصالح الحكومية أدى إلى كثافات مرورية خفيفة إلى متوسطة في بعض المناطق الحيوية، كما أن هناك تواجد أمني مروري مكثف لمراقبة الحالة المرورية على مدار اليوم.

وجرى التنسيق بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرفة عمليات هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة الأحوال الجوية، خاصة في الساعات الأولى من الصباح.

 شبورة مائية كثيفة على الطرق الساحلية والزراعية

تشهد تلك الساعات شبورة مائية كثيفة على الطرق الساحلية والزراعية، وسرعة الرياح قد تصل إلى 30 كيلومتر في الساعة، مع وجود أتربة خفيفة.

تم تعزيز مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة وعلامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة.

وتمت أيضاً تعزيز المسطحات العلوية بخدمات مرورية سريعة للتعامل مع أي أعطال مرورية وسحب السيارات المعطلة إلى المسطحات الأرضية لتجنب الازدحام.

وتشهد مناطق وسط المدينة حالياً كثافات مرورية متوسطة، خاصة على كوبري 6 أكتوبر القادم من صلاح سالم باتجاه غمرة وبميدان رمسيس، نتيجة انحراف السيارات باتجاه مطلع كوبري 6 أكتوبر والوقوف الخاطئ لسيارات النقل العام.

كذلك هناك كثافات مرورية متوسطة في شارع النيل أمام عمارات أغاخان باتجاه ميدان المؤسسة، وأعلى الطريق الدائري القادم من المريوطية باتجاه منزل الرماية. في شرق القاهرة، الحركة المرورية إلى حد ما سلسة، وكذلك الحال في جنوب القاهرة باستثناء بعض الطرق التي تشهد كثافات مرورية متوسطة.