الأحد 25 اغسطس 2024

خلال أيام.. جنرال أمريكي بارز يزور مصر وإسرائيل لبحث تطورات الأوضاع والتوترات في المنطقة

رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي تشارلز براون

عرب وعالم25-8-2024 | 08:13

دار الهلال

يزور رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي تشارلز براون، في الأيام القليلة المقبلة مصر وإسرائيل، للقاء نظرائه وعدد من المسؤولين من أجل بحث الأوضاع والتوترات في المنطقة.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة في القوات الأمريكية -في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي اليوم السبت- "منذ بداية الصراع في غزة، كانت أهداف الولايات المتحدة واضحة: حماية قواتنا، ضمان حصول إسرائيل على ما تحتاجه للدفاع عن نفسها، ومنع اندلاع نزاع أوسع نطاقا".

وأضافت "كجزء من نهج حكومي شامل لتحقيق هذه الأهداف، يتواصل رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية بانتظام مع الحلفاء والشركاء في الشرق الأوسط، وكان من بينها مكالمة هاتفية أجراها براون مؤخراً مع قائد القوات المسلحة اللبنانية إلى جانب استضافته نظيره رئيس أركان القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة".

وأفادت هيئة الأركان المشتركة في القوات الأمريكية، في بيانها، بأن زيارة الجنرال الأمريكي تظهر التزام الولايات طويل الأمد تجاه الشرق الأوسط وتعزيز فهمها لمختلف وجهات النظر بشأن التوترات الحالية. 

وبحسب البيان، من المقرر أن يجتمع الجنرال الأمريكي مع نظرائه ومسؤولين آخرين في كل دولة "لإجراء مناقشات، مع مواصلة التأكيد على أهمية منع تصعيد الأعمال العدائية وحماية القوات الأمريكية في المنطقة ودعم الولايات المتحدة لدفاع إسرائيل عن نفسها والتنسيق في توفير المساعدات الإنسانية للمدنيين".

ومع استمرار مفاوضات وقف إطلاق النار، تعكس زيارة براون أهمية التوصل إلى اتفاق يعيد المحتجزين وينهي العنف ويسمح للمنطقة بأكملها بالتركيز على الخطوات التالية نحو شرق أوسط أكثر أمانًا واستقرارًا.