الأحد 1 سبتمبر 2024

الجيش الأمريكي يعلن وصول حاملة طائرات ثانية إلى الشرق الأوسط

حاملة طائرات

عرب وعالم22-8-2024 | 09:08

دار الهلال

أعلن الجيش الأمريكي أن حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" والمدمرات المرافقة لها وصلت إلى الشرق الأوسط، بعد أن أمر وزير الدفاع، لويد أوستن، هذه المجموعة البحرية بتسريع عملية انتقالها إلى المنطقة.

وذكرت القيادة العسكرية الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط "سنتكوم"، في بيان أوردته قناة أمريكية اليوم الخميس، أن حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن"، المجهزة بمقاتلات "إف-35 سي" و"إف/إيه-18 بلوك 3"، دخلت نطاق مسؤولية سنتكوم"، موضحة أن الحاملة تعد هي السفينة الرئيسية في مجموعة حاملة الطائرات الضاربة الثالثة، ويرافقها أسطول المدمرات (ديسرون) 21 وجناح حامل الطائرات (سي في دبليو) التاسع".

حاملة طائرات أمريكية ثانية في الشرق الأوسط

وارتفع  عدد حاملات الطائرات الأمريكية الموجودة حاليا في الشرق الأوسط إلى اثنتين حيث تتزايد المخاوف من تصعيد عسكري إقليمي.

وزاد منسوب التوتر في الشرق الأوسط منذ أن اغتالت إسرائيل القيادي العسكري الكبير في حزب الله، فؤاد شكر، بغارة جوية في الضاحية الجنوبية لبيروت، ومقتل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، في عملية اغتيال وقعت في طهران واتهمت السلطات الإيرانية إسرائيل بالوقوف خلفها، وتحل لينكولن محل حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت".