الأحد 25 اغسطس 2024

ناقد فني: مهرجان العلمين به تنوع كبير في الفعاليات بدورته الثانية

مهرجان العلمين

فن24-8-2024 | 23:53

نوران الرجال

قال الناقد الفني، علي الكشوطي، إن مهرجان العلمين يوفر تنوعًا كبيرًا في الفعاليات خلال دورته الثانية. 

وأشار الكشوطي إلى أن الحفل الذي أقيم يوم أمس ضم فريق كايروكي والفنان تووليت وقدما أنواعًا مختلفة من الموسيقى والغناء. 

وأشاد بتنوع تووليت في موسيقاه وكلماته بينما أبرز أداء فريق كايروكي لأغاني رومانسية بأسلوب موسيقي متميز. 

وأضاف الكشوطي خلال مداخلته على قناة "إكسترا نيوز"، أن المهرجان يعتمد على تقديم قيمة وتنوع في الحفلات والأنواع الموسيقية المُقدمة، حيث كل نجم يُحيي حفلًا بطابع خاص يعكس نوعية موسيقاه.

 وأشار إلى تنوع الفعاليات في المهرجان منذ الدورة الأولى، حيث شارك عدد من الفنانين مثل المُطرب محمد منير ودينا الوديدي وكاظم الساهر وماجدة الرومي، بالإضافة إلى حفل كايروكي وتووليت الذين أحيوا الحفل أمس. 

وأكد أن الدورة الثانية شهدت إضافة فعاليات جديدة، بما في ذلك مهرجان النبات، وهو أول مهرجان في منطقة الشرق الأوسط يُخصص للأطفال، بالإضافة إلى زيادة كبيرة في الفعاليات الرياضية والترفيهية.

 وختم حديثه مُشيرًا إلى التنوع الكبير في المهرجانات التي تُنظم ضمن إطار مهرجان العلمين.

ويأتي مهرجان العلمين الجديدة في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة.

وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة، كما نظم المهرجان العديد من الرحلات للطلبة وذوي الإعاقة، إلى جانب دعم السيدات المعيلات والمنتجين والمصنعين والشباب، بالإضافة إلى دعم جهود بناء الإنسان والتنمية البشرية.

فقرة غنائية لعدد من المواهب 
 وشهدت المنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة فقرة غنائية لعدد من المطربين الموهوبين وذلك تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، ضمن فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية، حيث قدموا أداءً مميزا.

وشهدت الفقرة تقديم مجموعة من الأغاني بالعربية والإنجليزية، أضفت على الأجواء لمسة من الانتعاش والبهجة.

كما تفاعل الجمهور بشكل كبير مع الفقرة، حيث عمّت أجواء الفرح والتشجيع بين الحاضرين، الذين عبروا عن إعجابهم بالأداء الرائع للمطربين، وقد ساهم الأداء المتميز للشباب والفتيات في جذب الانتباه ورفع مستوى التفاعل في الفعالية.