الأحد 25 اغسطس 2024

نسمة محجوب وأوركسترا ساوند تراك يقدمان مزيجًا من الأغاني الشرقية والغربية في « محكى القلعة 32»

نسمة محجوب

ثقافة25-8-2024 | 09:13

همت مصطفى

يواصل مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء،  لياليه الفنية، المقدمة ضمن فعاليات دورته الثانية والثلاثين  على مسرح المحكى، بتنظيم  دار الأوبرا المصرية برئاسة  الدكتورة لمياء زايد، و تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة.

وبدأ مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء  ليلته العاشرة، بحفل أوركسترا ساوند تراك بقيادة الفنان محمد بركات بانوراما موسيقية لأجمل ما أبدعته الموسيقى التصويرية في الدراما والسينما المصرية والعالمية.

و استمع الحضور إلى ألحان خالدة استحضرت ذكريات  لا تنسى  من موسيقى البرامج  والمسلسلات والأفلام المصرية والعربية والعالمية  «نادى السينما، حارة اليهود، الحفيد، أحلى الأوقات، كراكون فى الشارع، العشق الممنوع، عريس من جهة أمنية ، المشبوه، بكيزة وزغلول، شمس الزناتي ، اللى بالى بالك » بالإضافة الى «طريقي » والتى تغنت بها تقى طاهر،  مرورا بروائع السينما العالمية مثل «he's a pirate، ertugrol،Game of thrones ( Sebastian & mia )، Lala land» .

و كان الجمهور على موعد مع  النجمة الشابة نسمة محجوب بصوتها العذب  بفرقتها المصاحبة،  والتي قدمت  باقة من أغانيها المميزة أمتعتقلوب ووجدان الجماهير، مثل «يا محروسة، قلبي وحرة فيه، حبيتك، كل شمس ،كفاية، الوقت يعدي ،ياغاوى هروب ، على طبيعتى ،خصوصا راجل ،وتتر مسلسلات ليالى أوجينى،  حب أخوات، الحب المستحيل ،عابر سبيل ،حلم»  و التي أظهرت براعتها الفنية وقدرتها على التنقل بسلاسة بين الألوان الموسيقية.

ولم تكتف الفنانة نسمة محجوب  بالغناء الشرقي، بل أبدعت أيضا في تقديم مجموعة من الأغاني الغربية باللغتين الإنجليزية والفرنسية، منها: « Desert rose  ، Autumn leaves ،C’est la vie ،  I will survive ،Crazy medley، Je suis malade.Je taime » مما  زاد من تفاعل الجمهور وحماسهم  الكبير،   وعاش لحظات ممتعة  بين روح الشرق وتراثه المتنوع، وسحر الغرب.

ويعد مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناءأحد أهم المهرجانات الدولية على الساحة الفنية في الوطن العربي، وتحظى حفلات  مهرجان القلعة 2024 بشعبية ضخمة نظرًا لتعدد نجومه المشاركين في حفلاته وبإقبال جماهيري كبير كل عام من مختلف فئات  المجتمع.