الإثنين 26 اغسطس 2024

تعرف على فعاليات مهرجان العلمين في أسبوعه الثامن

مهرجان العلمين

فن25-8-2024 | 11:10

نوران الرجال

يعرض مهرجان العلمين في أسبوعه الثامن، عدة فعاليات فنية مهمة، على رأسها حفل مطرب الراب ويجز الذي يحييه الجمعة المقبلة في ختام النسخة الثانية من المهرجان، على مسرح "يو أرينا"، وهذا عقب النجاح الكبير الذي حققه العام الماضي في حفله هناك.

وخلال الحفلة، يقدم ويجز مجموعة من أشهر أغانيه التي يتفاعل معها الجمهور، مثل: "البخت، أميرة، كيفي كده، دورك جي"، وغيرها من الأغاني، بالإضافة إلى إمكانية حجز الحفلة عبر موقع "تذكرتي" الإلكتروني.

مسرحية عريس البحر وتعرض يوم الثلاثاء المقبل مسرحية عريس البحر خلال فعاليات المهرجان على مسرح "يو.

وتدور أحداثها حول موال عن مسعود ووجيدة، وذلك في إطار غنائي، وتبدأ القصة بمشاجرة أخين يعيشان في صعيد مصر، وتكون تلك المشاجرة سببها الميراث الذي تركه أبوهما قبل وفاته، ويظهر خلال ذلك الكثير من الصراعات الإنسانية وما يدور في العقول، لنجد نفسنا أمام متناقضات الخير والشر، والفرح والحزن، والفراق واللقاء.

مسرحية عريس البحر

مسرحية عريس البحر من أشعار أحمد شاهين، موسيقي وألحان محمد الصاوي، استعراضات شيرين حجازي، دراماتورج محمد عادل، ديكور حمدي طلبة، إضاءة أبو بكر الشريف، وغناء الفنانة فاطمة محمد علي، ومن إخراج وليد طلعت.

مسرحية برقع الحيا بينما تعرض مسرحية برقع الحيا خلال الفعاليات يوم الخميس المقبل على المسرح الروماني بالمدينة التراثية، والعرض من تصميم وإخراج شيرين حجازى، لفرقة عوالم خفية، وتتناول قصة مؤثرة عن معاناة الفنانين العاملين في مجال الرقص، وكيف يكافحون من أجل البقاء في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها، كما تكشف عن الجوانب المظلمة في عالم الفن.