الأحد 25 اغسطس 2024

صيانة المدرجات وإعلان جداول المحاضرات.. أبرز استعدادات جامعة المنصورة لاستقبال العام الدراسي الجديد

الدكتور شريف خاطر

محافظات25-8-2024 | 11:27

دار الهلال

 قال الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، إن استعدادات العام الجديد تتم من خلال متابعة أعمال الصيانة سواء للمدرجات أو المعامل أو الأبنية للاطمئنان على سلامة هذه المنشآت لاستقبال الطلاب الجدد، بجانب تأكيد إعلان الجداول الدراسية في أول سبتمبر.

وأَضاف "شريف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن المستشفيات الجامعية تستعد أيضًا لاستقبال الطلاب الجدد من خلال الكشف عليهم والتأكد من مدى قبولهم في الجامعة، موضحًا أن ملف المدن الجامعية هو ملف شائك ويتم إتاحته إلكترونيًا للطلاب واختيارهم حسب المعايير التي يضعها مجلس الجامعة.

استعدادات جامعة المنصورة لاستقبال العام الدراسي الجديد

وتابع، أن النواب وأعضاء مجلس الجامعة من العمداء على أهبة الاستعداد لاستقبال العام الجامعي على مدار الساعة، موجهًا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه بالشباب وإطلاقه للعديد من المبادرات الشبابية مثل مبادرة اتعلم بصحة ومبادرة 100 يوم رياضة، حيث سيتم الاهتمام بصحة الطلاب من خلال إجراء العديد من التحاليل الطبية وعمل ملف خاص بكل طالب.

وأردف رئيس جامعة المنصورة، أن هناك تنسيق بين جميع الوزارات المعنية لتنفيذ هذه المبادرات داخل كل محافظة، موضحًا أنه كان هناك توجيه من وزير التعليم العالي في الاجتماع بالأمس بالمجلس الأعلى للجامعات أن يكون هناك اهتمام وتنسيق بالمبادرتين وإجراء دراسات تحليلية وتطبيقيه ويتم رفعها للمجلس الأعلى للجامعات.