الأحد 1 سبتمبر 2024

«غرفة القاهرة» ترحب بمبادرة عرض منتجات الخضراوات والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية

غرفة القاهرة التجارية

اقتصاد25-8-2024 | 11:33

آية أشرف

أعلنت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري، عن بدء مفاوضات مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتطبيق مبادرة الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية بطرح منافذ المجمعات الاستهلاكية والتي تبلغ 5 آلاف منفذا على مستوى الجمهورية، منتجات الخضراوات والفواكه الطازجة بها بالتعاون والتنسيق مع الشعب النوعية بالغرف التجارية.

وقال أشرف الشيمى، سكرتير غرفة القاهرة التجارية أنه ينتظر أن تنتهى تلك المفاوضات بين القابضة للصناعات الغذائية، والشعبة النوعية بالغرفة خلال الأسبوع الجاري على أن يتم توريد أسواق الجملة و كبار تجار الخضراوات والفاكهة بالشعبة مباشرا المحاصيل الزراعية لمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار "مميزة" بعد تقليص حلقات التداول المختلفة وذلك لصالح المستهلك.

وأوضح الشيمى، أن جلب الخضروات والفاكهة من أسواق الجملة يقضى على تعدد تكاليف النقل، والفاقد، والنولون والشحن، وأي تكاليف اخرى لتصل مباشرا للمواطن بالمجمعات الاستهلاكية المنتشرة بالأحياء والمناطق الشعبية.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، صرح في وقت سابق أنه وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخصيص أماكن بالمجمعات الاستهلاكية لطرح الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة بالتعاون مع شعبة الخضراوات والفاكهة.

وفي سياق متصل أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هذا الاتفاق بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية مع الشعب النوعية للخضراوات وللفاكهة بالغرف التجارية يأتي في إطار "مبادرات" تخفيض أسعار مختلف أنواع السلع الأساسية والمنتجات الغذائية التي تتبناها الوزارة خلال الفترة الحالية للعمل على ضبط الأسعار وتنوع السلع بالأسواق، والعمل على زيادة المعروض، وتخفيض الأسعار للمستهلك من خلال تقليص حلقات التداول المختلفة، وتخفيف تعدد التكاليف عليها لصالح المواطن.

وقام الدكتور الوزير بتوجيه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بسرعة توفير أماكن لعرض الخضراوات والفاكهة بكافة المجمعات الاستهلاكية المناسبة والمجهزة لذلك لصالح الشعبة لطرحها بأسعار مناسبة.

وأكد شريف فاروق أن هذه المبادرات والتي تتبناها الوزارة سيشعر المواطن بأثرها في القريب العاجل، حيث تم الاتفاق مع شعبة الخضروات والفاكهة على تنفيذ هذا الاتفاق خلال الأسبوع الجاري بما يساهم في تقليل حلقات التداول والتكاليف الإضافية، بحيث يتم عرض الخضراوات والفاكهة مباشرًة من أسواق الجملة بالمحافظات داخل المجمعات الاستهلاكية بما ينعكس على أسعار السلع للمستهلك النهائي