الجمعة 6 سبتمبر 2024

أمن المنافذ.. ضبط 48 قضية متنوعة خلال 24 ساعة

أمن المنافذ

الجريمة25-8-2024 | 11:50

هويدا على

أسفرت الجهود المكثفة التي نفذتها الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، خلال 24 ساعة، عن تحقيق نتائج إيجابية بارزة في مجالات متعددة.

وتأتي هذه التحركات في إطار استراتيجية وزارة الداخلية لتعزيز الأمن والاستقرار على كافة الأصعدة، وضمان الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة داخل المنافذ الحدودية والجمارك.

جرائم التهريب

وفي مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 قضايا تهريب، حيث تم إحباط محاولات تهريب بضائع متنوعة من وإلى البلاد دون الالتزام بالقوانين الجمركية المعمول بها.

وتعكس هذه الجهود التزام وزارة الداخلية بالحفاظ على الأمن الاقتصادي ومنع دخول أو خروج السلع غير القانونية التي قد تضر بالاقتصاد الوطني أو الأمن العام.

مخالفات مرورية

وفي مجال ضبط المخالفات المرورية، سجلت الأجهزة الأمنية 2659 مخالفة مرورية متنوعة على الطرقات المرتبطة بالمنافذ، وهذه المخالفات تضمنت تجاوزات متعددة، تم التعامل معها بحزم لضمان سلامة المواطنين، والحفاظ على النظام المروري الذي يسهم في الحد من الحوادث المرورية ورفع مستوى الأمان على الطرق.

أما في مجال الأمن العام، فقد تم ضبط 48 قضية متنوعة، حيث تم التعامل مع مخالفات قانونية تتراوح بين الجرائم الجنائية والجنح.

كما نجحت الأجهزة الأمنية في تنفيذ 318 حكما قضائيا متنوعا، مما يؤكد فعالية الجهود المبذولة لتنفيذ الأحكام القضائية وضمان عدم إفلات المجرمين من العقاب.

وفي سياق مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية وتزوير المستندات، تمكنت الجهات المختصة من ضبط 5 قضايا.

وتتعلق هذه القضايا بمحاولات التلاعب في أوراق رسمية واستغلال الثغرات القانونية للهجرة غير الشرعية، وهو ما يمثل تهديداً لأمن واستقرار البلاد.

وتؤكد هذه الجهود مجتمعة على التزام وزارة الداخلية بتطبيق القانون بكل حزم، وتعزيز الأمن على مختلف المستويات، بما يضمن حماية الوطن والمواطنين من كافة أشكال التهديدات والمخاطر.