الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

تفاصيل استخرج هاتف محمول من معدة مريض بعد ابتلاعه بـ 5 شهور |فيديو

استخرج هاتف محمول من معدة مريض

توك شو25-8-2024 | 13:17

محمد أبوالمجد

كشف الدكتور أحمد غنيم، عميد طب طنطا، كواليس استخرج هاتف محمول من معدة مريض بعد ابتلاعه بـ 5 شهور، قائلًا: "إن المريض قام ببلع الموبايل ليدخل لمكان ما بالموبايل لأسباب خاصة به، مشيرًا إلى أن مثل هذه العمليات نعتاد عليها في المستشفى والتي تحدث مصادفة مثل ابتلاع عملة معدنية، دبوس، حجر ريموت".

وأضاف "غنيم"، في حواره عبر زووم، لبرنامج "صباح الورد" على فضائية" تن" اليوم الأحد، أن المريض كان خائفًا أن يصرح بابتلاعه للموبايل، لدرجة أن الموبايل ظل في معدته 6 شهور، موضحًا أن الموبايل كان يغلق فتحة المعدة والأثنى عشر، وظل الموبايل يتحرك داخل بطنه.

وتابع، أن المريض كان يشتكي من قيء شديد وآلام بالبطن، موضحًا أن المريض أنكر في الفحوصات الأولى أنه ابتلع موبايل، وعقب الفحوصات وجدنا جسم غريب وجلس معه الأطباء المتخصصين، وأقر بابتلاعه للموبايل، وأنه حاول في أحد المستشفيات إخراج الموبايل ولكنه فشل الأمر لأنه يحتاج تقنيات معينة.

استخرج هاتف محمول من معدة مريض

وأردف، عميد طب طنطا، أن المريض كان يعتقد أنه سيبتلع الموبايل ويمكن أن يخرجه من جسمه بعملية الإخراج ويحصل على الموبايل مرة أخرى لاستخدامه، موضحًا أن المريض كان لديه حظ جيد لأن الموبايل لم يتحرك كثير ولم يتسبب في إحداث أي قطع أو انفجار في المعدة أو الأمعاء، خاصة أن الموبايل لم يكن موضوع عليه أي غطاء.

وأكمل: "عقب إخراج الموبايل من بطن المريض وجدنا أن به بطارية وكانت مشحونة، وأن جزء من الكتابة على الموبايل تم مسحها نتيجة الهضم"، مؤكدًا أن المريض سليم عقب استخراج الموبايل من بطنه، وحالته كانت تحتاج تقنيات معينة وأطباء متخصصين والتي تتوفر فقط في مستشفى طنطا.

وأشار إلى أن العملية استغرقت ساعة لاستخراج الموبايل بطريقة أفقية معينة ويتحرك مع ثنيات المريء دون جرح المريض وهو ما يحتاج لمهارات معينة.