الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

أسامة عباس عن تكرمه بمهرجان المسرح القومي: «جائزة نهاية العمر»

الفنان أسامة عباس

فن25-8-2024 | 13:38

نوران الرجال

وجه الفنان أسامة عباس، الشكر مهرجان القومي للمسرح المصري، بعد تكريمه مؤخرًا. 

كما شكر أسامة عباس من خلال مقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي "فيسبوك"، من قام بتهنئته على هذه الجائزة، واصفًا إياها بـ “جائزة نهاية العمر”،  معبرا عن أمنيته بأن يقدره زملائه وجمهوره على مسيرته الفنية التي امتدت لـ 55 عامًا». 

تكريم أسامة عباس 
قدم المهرجان القومي المسرح المصري في دورته الـ 17 برئاسة الفنان محمد رياض ندوة لتكريم الفنان أسامة عباس و الاحتفال بكتاب عن الفنان اسامة عباس كان قد  كتبه الناقد محمد عبد الرحمن، وذلك في ندوة أقيمت بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية.

الندوة كانت بحضور  محمد  أسامة عباس نجل الفنان، والناقد محمد عبد الرحمن ، و ادار الندوة  الكاتب والناقد محمد بهجت.

و اعتذر الفنان أسامة عباس لإدارة مهرجان المسرح القومي عن عدم حضوره لندوة تكريمه والتى كان من المفترض أن تقام مساء اليوم ضمن فعاليات المهرجان.

وكلف أسامة عباس نجله لحضور الندوة بدلا عنه بسبب ظروف خاصة تمنعه من الحضور.

وولد أسامة عباس يوم 23 يوليو عام 1935م، وتخرج من كلية الحقوق عام 1961 وطبقا لتوزيع القوي العاملة تم توزيعه على إحدى الشركات لبيع الأجهزة الكهربائية، ومع مرور الوقت تدرج في السلم الوظيفي ليصبح مديرا عاما لهذه الشركة.

وتزوج أسامة عباس، من جارته «نانيس» وأثمرت تلك الزيجة عن 3 أبناء هم: (أحمد ومحمد ورانيا)، ويعمل نجله "محمد" مديرًا لإحدى الشركات، بينما ابنته «رانيا» متزوجة من رجل أعمال، كما أن لديه 6 أحفاد.