الأحد 1 سبتمبر 2024

إقلاع الطائرة الخامسة من الجسر الجوي الكويتي بـ 30 طنًا من المساعدات لإغاثة السودان

جمعية الهلال الأحمر الكويتية

عرب وعالم25-8-2024 | 14:15

دار الهلال

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية اليوم الأحد إقلاع الطائرة الخامسة؛ ضمن الجسر الجوي الكويتي من قاعدة عبدالله المبارك الجوية إلى مطار (بورتسودان) بحمولة 30 طنا من المواد الغذائية والإغاثية والخيام لمساعدة النازحين داخل السودان جراء النزاعات المستمرة والسيول والأمطار.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة في الجمعية أنور الحساوي في تصريح عقب إقلاع الطائرة، إن دولة الكويت تواصل جهودها الإنسانية للوقوف بجانب الشعب السوداني لمساعدته في تجاوز الظروف الراهنة الصعبة مؤكدا أن العمل الإنساني الكويتي يأتي انطلاقا من حرص القيادة السياسية على دعم الأعمال الإنسانية والإغاثية والتزاما بتنفيذ الاتفاقيات الدولية في تقديم المساعدة للمنكوبين والمتضررين جراء الحروب والكوارث الطبيعية.

وأضاف أن الجمعية تعمل على تقديم الإمكانيات للأشقاء في السودان؛ إذ يتطلب الوضع الراهن تضافر الجهود من دعم ومساندة للحد من المعاناة الإنسانية والتخفيف من معاناة الشعب السوداني. وأوضح أن هذه المساعدات تتوافق مع الاحتياجات الإنسانية العاجلة إذ تتضمن المستلزمات اللازمة من مواد غذائية وإغاثية إلى جانب الخيام لإيواء الأسر المتضررة، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا وتعاونا مستمرا مع الهلال الأحمر السوداني؛ لتوزيع هذه المساعدات بشكل عاجل.