الأحد 25 اغسطس 2024

اليمن وأمريكا يبحثان آخر التطورات السياسية والعسكرية

اليمن وأمريكا

عرب وعالم25-8-2024 | 14:26

دار الهلال

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني اللواء الركن فرج البحسني، اليوم الأحد، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، وآخر التطورات السياسية والعسكرية في اليمن.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، الأوضاع السياسية في اليمن، والجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإحلال السلام والاستقرار، وما رافقها من ترحيب حكومي للتعاطي مع خارطة السلام، بهدف إنهاء الأزمة في ظل تعنّت مليشيات الحوثي الإرهابية.

وأكد "البحسني" حسبما أذاعت وكالة الأنباء اليمنية"سبأنت"، ضرورة التصدي للتصعيد الذي تمارسه الميليشيات الحوثية، داعيًا المجتمع الإقليمي والدولي إلى فرض ضغوطات على الميليشيات، وإجبارها على وقف التصعيد، والتعاطي مع مبادرات السلام التي تسعى لإيقاف الحرب وإحلال السلام.

وشدد على أهمية استمرار الدعم الدولي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، لمواجهة التحديات الأمنية والإنسانية التي تفرضها ميليشيات الحوثي، مشيداً بالدور الأمريكي في دعم الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار، معربا عن تقديره لجهود تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، من خلال الدعم لجهود مجلس القيادة الرئاسي اليمنيلإنهاء الأزمة في البلاد، ومكافحة الإرهاب في المنطقة.

من جانبه جدد المبعوث الامريكي، موقف بلاده الثابت تجاه مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية اليمنية، لإنهاء الحرب، وإحلال السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة بشكل عام.