الأحد 25 اغسطس 2024

ضبط طني دقيق مدعم ببني سويف وأكثر من 4 أطنان دواجن فاسدة بالشرقية

دقيق

محافظات25-8-2024 | 15:06

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم ضرورة تكثيف الحملات على المخابز البلدية؛ لمتابعة انتظام وسير العمل والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ومدى الالتزام بالجودة والمعايير المحددة لإنتاج رغيف الخبز.

ووجه المحافظ، في بيان اليوم الأحد، بضرورة الاستماع لشكاوى وآراء المواطنين، ومتابعة التزام أصحاب المخابز بإنتاج كامل حصة الدقيق لتوفير الخبز للمواطنين بالسعر المدعم والجودة المطلوبة.

حملة لمتابعة المخابز البلدية ببني سويف

وفي السياق، نفذت لجنة حماية المستهلك حملة لمتابعة المخابز البلدية بدائرة مدينة بني سويف والمرور على المراكز والمنشآت الطبية الخاصة، فضلًا عن متابعة الأسواق وتوافر السلع، والتي أسفرت عن تحرير عدة محاضر لمخالفات خاصة بالتصرف في 42 جوال دقيق زنة 50 كجم بما يزيد على 2 طن من الدقيق البلدي المدعم المُخصص للمخابز البلدية.

كما تم تحرير 22 محضرًا لمخالفات متنوعة شملت 10 محاضر لعدم إصدار فواتير وعدم وجود شهادات صحية، و8 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و4 محاضر خاصة بعدم وجود ميزان ونقض وزن الرغيف وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

كما قامت اللجنة بالمرور والتفتيش على عدد من المراكز والمنشآت الطبية الخاصة من العيادات ومراكز الحضانات والمعامل ومراكز الأشعة؛ لمتابعة التزام تلك المنشآت بتوافر واستيفاء الاشتراطات الصحية والبيئة والتراخيص الممنوحة لها لمزاولة النشاط، والتي أسفرت عن تحرير 2 محضر غلق لـ2 مركز حضانات لعدم وجود ترخيص ونقص الاشتراطات الصحية، وجار استصدار قرار غلق لإحدى العيادات الخاصة ومعمل دم؛ لعدم الالتزام بسياسة مكافحة العدوى ونقص الاشتراطات الصحية.

جهود الطب البيطري في الشرقية

وفي الشرقية، تمكنت مديرية الطب البيطري بالمحافظة من ضبط أكثر من 4 أطنان دواجن فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل ترويجها بالأسواق.

وقال وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية الدكتور إبراهيم متولي، في بيان اليوم، إنه تنفيذًا لتوجيهات المحافظ المهندس حازم الأشموني بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر ومحال بيع الأسماك واللحوم والدواجن والجزارة والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع؛ لضبط الأسواق.

وأضاف أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم نفذت بالاشتراك مع الجهات المعنية (شرطة البيئة والمسطحات - الرقابة التموينية - مباحث التموين - الرقابة الصحية - مجالس المدن) عدة حملات تفتيشية أسفرت عن تحرير محضر مخالفة وضبط 4 أطنان و120 كجم دواجن فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم إعدام المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.