الإثنين 26 اغسطس 2024

أبرز المسرحيات التي تم عرضها ضمن فعاليات مهرجان العلمين

مهرجان العلمين الجديد

فن25-8-2024 | 16:45

نوران الرجال

عرض مهرجان العلمين عدد مسرحيات منذ بداية شهر أغسطس الجاري، وهذه المسرحيات تحت شعار "كامل العدد" ومن بين هذه المسرحيات  الشهرة و السندباد وغيرها.

وفي هذا النقرير، نستعرض لكم المسرحيات التي تم عرضها في مهرجان العلمين

مسرحية الشهرة

وكانت أول مسرحية عُرضت في مهرجان العلمين للمخرج خالد جلال، على خشبة مسرح «يو أرينا»، وتدور قصتها حول مجموعة من الشباب الموهوبين الذين تتحول حياتهم ويصبحون نجومًا في مجال الفن، بعد دخول عدة اختبارات في سياق الأحداث، ويشتهر من يستحق منهم. 

مسرحية السندباد

كما عاد كريم عبد العزيز لجمهور المسرح بعرض «السندباد»، وأشاد الجمهور برحلة «عُمر أبو الهول» الشخصية التي يجسدها كريم عبد العزيز، ويقتبس فيها حكايات السندباد، والعمل من إخراج أحمد الجندي وتأليف محمد زيزو.

مسرحية بولاق روج

وفي الفترة من 8 إلى 11 أغسطس، عُرضت مسرحية «بولاق روج» على خشبة مسرح «نورث سكوير»، عن قصة أشهر تياترو في حي بولاق.

مسرحية التلفزيون

وفي الفترة من 15 حتى 17 أغسطس، عُرضت مسرحية «التلفزيون»، أول عمل مسرحي يجمع الزوجين إيمي سمير غانم وحسن الرداد على خشبة المسرح، من تأليف أحمد سعد والي.

مسرحية البنك سرقوه

كما عرضت مسرحية «البنك سرقوه»، في الفترة من 22 حتى 24 أغسطس، بطولة كريم محمود عبد العزيز وأشرف عبد الباقي، على خشبة مسرح «يو أرينا».

وشهد مسرح نورث سكوير مول، عرض مسرحية «دكان أحلام»، 23 أغسطس، بالإضافة إلى عروض مسرحية أخرى في المدينة التراثية، مثل مسرحية «حدوتة قبل النوم».

عرض مسرحيات جديدة

كما يشهد يوم 27 أغسطس عرض مسرحية «عريس البحر»، وهي ملحمة إنسانية من الفلكلور الشعبي المصري، وفي 29 أغسطس يقدم المهرجان مسرحية «برقع الحيا»، وهو عرض لفرقة عوالم خفية يجمع بين الرقص المصري والرقص المعاصر.