الأحد 1 سبتمبر 2024

ضبط المتهمين بإدارة شركة حراسات خاصة لاسترجاع الديون وفض النزاعات بالقاهرة

المتهمين

الجريمة25-8-2024 | 16:11

شيماء صلاح

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن وجود صفحة لشركة للحراسات الخاصة يزعم القائم على إدارتها قدرته على استرجاع الديون وفض النزاعات بمقابل مادى وضبط القائمين عليها.


  
وكانت البداية كانت برصد ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن وجود صفحة لشركة للحراسات الخاصة، ويزعم القائم على إدارتها كونها شركة أمن وحراسات خاصة مرخصة من الجهات المعنية وقدرته على استرجاع الديون وفض النزاعات وتأمين المنشآت الخاصة بمقابل مادى.

تفاصيل الضبط 

بعد الفحص وإجراء التحريات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من تحديد القائم على إدارة الصفحة المشار إليها وشريكه لهما معلومات جنائية، واتخاذهما من إحدى الشقق المستأجرة بالقاهرة مقراً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعلى الفور تقنين الإجراءات تم ضبطهما وعُثر بحوزتهما على هاتف محمول "به آثار ودلائل تؤكد نشاطهما"- 6 تماثيل فرعونية "مُقلدة"  مبلغ مالى "مزيف"- جهاز لاسلكى.

المضبوطات مبالغ مالية و تماثيل مقلدة

وبمواجهتهما أقرا باشتراكهما فى ارتكاب الواقعة وإدارة أحدهما للصفحة المُشار إليها بقصد تحصلهما على منافع مالية، وأن التماثيل المُقلدة والمبلغ المالى المُزيف المضبوطين بحوزتهما تأتى فى إطار استخدامها فى النصب والاحتيال على المواطنين، وأن الجهاز اللاسلكى المضبوط بقصد إيهام المُتعاملين معهما بعملهما فى مجال الأمن والحراسة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.