الأحد 25 اغسطس 2024

نتنياهو: دمرنا آلاف الصواريخ قصيرة المدى واعترضنا جميع مسيرات حزب الله

نتنياهو

توك شو25-8-2024 | 16:15

محمد أبو المجد

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن ما حدث اليوم يمثل خطوة أخرى على طريق تغيير الوضع على الحدود الشمالية مع لبنان.

وأضاف "نتنياهو" في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر آلاف الصواريخ قصيرة المدى واعترض جميع مسيرات حزب الله.

وتابع، أنه تم إصدار توجيهات للجيش الإسرائيلي بتنفيذ ضربة استباقية قوية لإزالة أي تهديد من جنوب لبنان.

وكان حزب الله اللبناني، قد أعلن اليوم الأحد، انتهاء المرحلة الأولى من الرد على مقتل القيادي في الحزب فؤاد شكر، مشيرا إلى استهداف 11 موقعا عسكريا لقوات الاحتلال عبر 320 صاروخا.

وأوضح الحزب - في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان - أنه أنهى المرحلة الأولى بنجاح كامل وهي مرحلة استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية باتجاه ‏هدفها المنشود ‏في العمق الإسرائيلي، مشيرا إلى عبور المسيرات كما هو مقرر.‏

وأشار إلى أن عدد صواريخ الكاتيوشا التي أطلقت حتى الآن تجاوزت 320 صاروخا باتجاه مواقع قوات الاحتلال، منوها بأن المواقع التي تم استهدافها وإصابتها هي ميرون، ومربض نافي زيف، زعتون، ومرابض الزاعورة، والسهل، وكيلع، وثكنة يو أف، ونفح، وقاعدة يردن، وقاعدة عين زي تيم، وثكنة راموت نفتالي، مؤكدا أن بقية التفاصيل حول العملية العسكرية ستأتي في بيانات لاحقة.‏