الأحد 25 اغسطس 2024

بلينكن يهنيء أوروجواي بذكرى استقلالها

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

عرب وعالم25-8-2024 | 20:31

هنأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، أوروجواي بمناسبة العيد الوطني المتمثل في الذكرى السنوية الـ 199 لاستقلال أوروجواي.

وقال بلينكن، في بيان نشرته وزارة الخارجية الأمريكية مساء اليوم، "نيابة عن شعب الولايات المتحدة، أهنئ شعب أوروجواي بمناسبة الذكرى السنوية الـ 199 لاستقلال أوروجواي".

وأضاف "خلال 157 عاما من العلاقات الدبلوماسية، بنينا شراكة عميقة مدعومة بالتزامنا المشترك بالديمقراطية وحقوق الإنسان والازدهار المشترك ، ويتشارك شعبنا علاقات ودية تعززها التبادلات الأكاديمية والمهنية والسياحة والثقافة".

وأشار بلينكن إلى أنه في العام الماضي، أظهرت أوروجواي قيادة مبدئية في نصف الكرة الأرضية وحول العالم، حيث دافعت عن الديمقراطية وسيادة القانون والسلام ، وبصفتها دولة رائدة في شراكة الأمريكتين من أجل الازدهار الاقتصادي، فقد

أظهرت أوروجواي روحها الريادية والمبتكرة، إذ ربطت المستثمرين برواد الأعمال الطموحين من خلال شبكة المستثمرين لبناء الرخاء المتبادل في جميع أنحاء نصف الكرة الأرضية.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أنه طفي العام المقبل، عندما تحتفل أوروجواي بذكرى مرور مائتي عام على تأسيسها، نتطلع إلى الاحتفال بتاريخ أوروجواي الفريد وإنجازاتها المهمة، إضافة إلى التقريب بين بلدينا وشعبينا من بعضهما البعض".