الأحد 25 اغسطس 2024

صبحي يلتقى الانبا بافلي لبحث تكثيف تفاعل الشباب القبطي بأنشطة الوزارة

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال25-8-2024 | 21:17

لطفي السقعان

التقى عصر اليوم الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الانبا بافلي مساعد قداسة البابا والوفد المرافق له وشباب الكنيسة من أعضاء نموذج محاكاة برلمان الشيوخ وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبحضور لفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون في مجال تفاعل الشباب القبطي بمراكز الشباب والأندية، وكذلك بحث زيادة مشاركة الشباب القبطي في أنشطة الوزارة المختلفة، وتكثيف التعاون في مجال التأهيل والتوظيف للشباب القبطي، واكتشاف ورعاية الشباب القبطي الموهوبين رياضياً، بالإضافة إلى مناقشة مبادرة "مركزك في كل مكان" والتي تهدف الي تنشيط وزيادة تفاعل الشباب بمراكز الشباب.

رحب وزير الشباب والرياضة بالأنبا بافلي والوفد المرافق له علي تواجدهم اليوم ، موضحاً ان الوزارة تمتلك العديد من المبادرات الشبابية والبرامج المختلفة المرتبطة بتأهيل الشباب لسوق العمل واستغلال وتطوير مهاراتهم علي أكمل وجه.

وأشار "صبحي " إننا نضع نصب أعيننا علي التنشئة الجيدة والتربية والأفق والثقافة وزيادتها لدي الشباب من خلال تنظيم العديد من المبادرات والبرامج التي تعمل علي اثقال تلك الصفات وخلق بيئة متزنة بين الشباب المصري جميعهم.

وركز وزير الشباب والرياضةًان الوزارة دائما ما تفتح أبوابها بمختلف مشاريعها الشبابية والرياضية وبمختلف المجالات الأخري أمام الجميع مع الوضع في الاعتبار الدور الذي تقدمه للشباب بتعزيز وتنمية شعورهم بالمسؤولية المجتمعية والتي كانت منها نموذج محاكاة مجلس الشيوخ وبرلمان شباب مصر تلك التجربتين الكبيرتين اللاتي لاقت نجاحا ومشاركة كبيرة من جميع شباب مصر بمختلف المحافظات وأيضاً حملة بشبابها والتي تكونت من جميع الفئات الشبابية.

فيما ركز الأنبا بافلي علي وجود عضويات للشباب بجميع الكنائس كما نمتلك قاعدة كبيرة جدا من الشباب المتميزين الذين يمتلكون العديد من المواهب والمهارات وأكمل مساعد قداسة البابا أن هؤلاء الشباب لهم مطالب تتلخص في دمج هؤلاء الشباب المتميز في أنشطة الوزارة المختلفة والمتميزة والمنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية.

وفي ختام اللقاء توجه الأنبا مساعد قداسة البابا بالشكر علي حفاوة الاستقبال من قبل وزير الشباب والرياضة والتعاون الكبير والمتميز الذي اشتمل عليه اللقاء.