الإثنين 26 اغسطس 2024

لربات البيوت.. 4 حيل للتخلص من رائحة الثوم العالقة في يديك

لإزالة رائحة الثوم من اليدين

سيدتي26-8-2024 | 02:37

منة الله القاضي

تعاني العديد من النساء جراء التصاق رائحة الثوم في يديها عند طهي الطعام.. الأمر الذي يشعرها بالحرج.. لكن هل تعلمين أن هناك العديد من الحيل البسيطة والفعالة لإزالة رائحة الثوم من يديكِ في ثواني؟..

في السطور التالية نستعرض أهم الوصفات الفعالة للقضاء على رائحة الثوم اللاصقة باليدين،..  وفقاً لما نشر على موقع "realsimple"

- بقايا القهوة:

الحيلة التي سوف تفضلينها للتخلص من رائحة الثوم بعد كل مرة تطهين فيها الطعام، هي أن تفركين القليل من القهوة المطحونة بين يدي؛ إنها طريقة بسيطة وفعالة لإزالة الرائحة.

- غسول الفم:

ننصحك باستخدام غسول الفم كحل سريع وفعال لإزالة رائحة الثوم من اليدين ؛حيث يعمل الكحول والمكونات المطهرة الموجودة في غسول الفم على تكسير الجزيئات المسئولة عن تلك الرائحة المزعجة ؛ يكفي وضع كمية صغيرة من الغسول على اليدين وفركهما جيدًا ثم شطفهما بالماء.

- عصير الليمون وصابون الأطباق:

إن مزيج من عصير الليمون وصابون غسل الأطباق يمكن أن يكون فعّالًا في إزالة رائحة الثوم؛ حيث يعمل الليمون على تحييد الرائحة، بينما يساعدك الصابون على إزالة الزيوت التي تحمل الرائحة.

- صودا الخبز والماء:

للتخلص من رائحة الثوم، يمكنكِ عمل عجينة من صودا الخبز والماء بنسبة متساوية؛ افركي هذه العجينة على يديكِ، وخاصة في المناطق التي تحمل رائحة أقوى، انتظري لبضع دقائق ثم اشطفي يديكِ جيدًا بالماء والصابون.