الإثنين 26 اغسطس 2024

الصحة الفلسطينية: شهيد برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية

رصاص الاحتلال

أخبار26-8-2024 | 10:05

سارة أشرف

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن إرتقاء شهيد برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

واستشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الإثنين، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تأوي نازحين شمال مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة.

وأشارت مصادر محلية، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية، إلى أن طائرات الاحتلال قصفت المدرسة، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، من بينهم نساء وأطفال.

كما قصف الاحتلال مدفعياً شمال غرب مخيم البريج، وأطلق طيران الاحتلال المروحي النار على محيط مصنع العودة في شارع صلاح الدين شرق دير البلح.

وفي المستشفى الأوروبي شرق مدينة خان يونس، ذكرت المصادر الطبية أن جثامين ثلاثة شهداء وصلت بعد انتشالهم من منطقة الشوكة شرق رفح.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت قوات الاحتلال بتدمير مربعات ومباني سكنية غرب مدينة رفح.

وفي وقت لاحق من الليلة، استشهد عدد من المواطنين إثر قصف طيران الاحتلال لمنزل في مدينة غزة.

وأفادت المصادر الطبية بارتقاء 5 شهداء وإصابة آخرين بجروح بعد قصف طائرات الاحتلال لمنزل في محيط مستشفى أصدقاء المريض غرب مدينة غزة.

كما قصف الاحتلال محيط شارع أبو ظريفة بعبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ووفقاً لحصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 40,405 شهداء، أغلبهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 93,468 مصاباً.