الإثنين 26 اغسطس 2024

رئيسة المجلس القومي للطفولة تتفقد مركز دار السلام لحماية الطفولة وتأهيل الضحايا

جانب من الجولة

أخبار26-8-2024 | 10:07

دار الهلال

تفقدت رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة سحر السنباطي، مركز السلام لحماية الطفولة وتأهيل الضحايا "فيس" لتعزيز سبل التعاون فيما يخص تقديم الدعم والحماية للأطفال بلا مأوى.

وأكدت الدكتورة سحر السنباطي التعاون المثمر بين المجلس القومي للطفولة والأمومة ومركز "فيس" فيما يخص رعاية وحماية الأطفال بلا مأوى.. مشددة على ضرورة تطوير خطة الشراكة والتعاون المستقبلية لتقديم المزيد من أوجه الدعم لحماية وتأهيل الأطفال.

واطلعت رئيسة المجلس، خلال الجولة التفقدية، على العديد من الأنشطة التي يتم تنفيذها مع الأطفال والأسر في المجتمعات المطورة، كرفع وعي الأمهات بأشكال العنف وكيفية حماية الأطفال والتعامل معهم بشكل إيجابي، فضلا عن رفع وعيهن بأضرار الممارسات الضارة التي تلحق بالفتيات والأطفال.

واطمأنت على الخدمات المقدمة للأطفال ولا سيما الخدمات الطبية والنفسية، فضلا عن البرامج المختلفة التي ينفذها المركز "كفريق الشارع" والذي يعمل على تنمية مهارات الأطفال وبناء الثقة، بالإضافة إلى المبادرات التوعوية "كمبادرة اتعلم" لتعليم القراءة والكتابة، وإعادة المتسربين من التعليم إلى المنظومة التعليمية مرة أخرى.

وأشادت بكافة الأنشطة والبرامج التي ينفذها المركز لحماية الأطفال ودعم أسرهم، مؤكدة تقديم كافة سبل الدعم خلال الفترة المقبلة.