السبت 31 اغسطس 2024

محافظ أسيوط يوجه بإزالة حديقة ترعة عبداللاه بالمعلمين لتسهيل الحركة المرورية

جانب من الجولة

محافظات26-8-2024 | 12:07

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط الدكتور هشام أبوالنصر، بإزالة كافة مخلفات وتراكمات القمامة من حديقة ترعة عبداللاه بمنطقة المعلمين بحي غرب مدينة أسيوط والاستفادة منها بضمها للشارع، استجابة لطلبات الأهالي.

جاء ذلك، ضمن جولات المحافظ اليومية للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والاستماع لطلباتهم وشكواهم، والعمل على حلها في أسرع وقت، بما يحقق الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين، رافقه خلال الجولة نائب المحافظ الدكتور مينا عماد.

حيث تفقد المحافظ قطعة الأرض الممتدة بطول حوالي 1 كم والتي كانت حديقة في وقت سابق وطالها الإهمال منذ عدة سنوات وأصبحت مقلبًا للقمامة وتشوينات الهدم، فضلا عن تهدم كافة الأسوار مما تسبب في كثرة الإشغالات وإزعاج المواطنين قاطني المنطقة.

وأصدر المحافظ تعليماته لرئيس حي غرب بإزالة كافة تراكمات القمامة ومخلفات الهدم وكافة الأسوار والإشغالات بالتنسيق مع الإنقاذ السريع، والاستعانة بمعداته لتسويتها وضم القطعة كلها للشارع وإدراجه في خطة الرصف ليصبح عرضه أكثر من 60 مترا؛ لخدمة أهالي المنطقة وتسهيل الحركة المرورية والتنسيق مع المرور لجعل الشارع اتجاهيين وتخطيطه مروريًا وعمل دورانات في عدة أماكن للتسهيل على المواطنين.

وشدد أبوالنصر على أهمية التخطيط في تنفيذ مراحل العمل لسرعة الإنجاز في الأداء موجهًا بتقسيم العمل على 3 مراحل وصولا لنهاية الطريق، كما وجه برفع كافة المخلفات من منطقة الواقعة نهاية الطريق بجوار الترعة والتنسيق مع مديرية الموارد المائية والري لتطهير الترعة من الهيش والمخلفات وإزالة كافة تراكمات القمامة.

وعلى صعيد آخر، ‏تفقد محافظ أسيوط، مستشفى الإيمان العام خلال جولة، وذلك في إطار سلسلة من الجولات الميدانية اليومية التي يجريها للمستشفيات في مختلف مراكز ومدن المحافظة، لمتابعة سير العمل والاطمئنان على توافر الخدمات الطبية والعلاجية المتميزة للمواطنين، والوقوف على أي تحديات أو معوقات والعمل على حلها.

حيث تفقد محافظ أسيوط، أقسام الاستقبال العام والطوارئ ووحدة الأطفال المبتسرين التي تضم 31 حضانة وتفقد أيضا العناية المركزة وعناية القلب وذلك للاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمرضى داخل المستشفى، كما أجرى حوارات مع المرضى والمترددين على المستشفى لاستطلاع أرائهم في الخدمة المقدمة لهم وتفقد قسم العظام وأمر بعلاج حالة أحد الأطفال يحتاج إلى عملية جراحية وتركيب شرائح على نفقة المحافظة أو التأمين الصحي إذا كان لديه بطاقة تأمين صحي.