الإثنين 26 اغسطس 2024

التعليم: طلاب الثانوية العامة الدور الثاني يؤدون الامتحان في اللغة الأجنبية الأولى

امتحانات الثانوية العامة

أخبار26-8-2024 | 18:25

دار الهلال

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، اليوم الاثنين امتحانات الدور الثاني لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024، حيث امتحن الطلاب خلال الفترة الأولى في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي 12102 طالبا وطالبة.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثاني في امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) بعدد طالبين في الفترة الأولى، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة العربية) بعدد طالبين في الفترة الثانية.

وقبل بدء الامتحانات، حرص نائب الوزير رئيس عام امتحانات الثانوية العامة الدكتور أحمد ضاهر، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وقد أكد نائب الوزير على أهمية متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وقد تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالتي غش أثناء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، حيث تم ضبط طالبين في لجنة بإدارة البدرشين التعليمية بمحافظة الجيزة أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول. 

وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أيًا من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأية محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات تحدث بالامتحانات.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الثاني غدًا الثلاثاء في مادة الاقتصاد في الفترة الأولى ومادة الإحصاء في الفترة الثانية.

كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) فترة أولى، وطلاب مدارس المكفوفين في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى).