الأربعاء 4 سبتمبر 2024

مفتي الجمهورية: الشعب الفلسطيني ضرب أروع الأمثلة في الصمود والدفاع عن أرضه

جانب من اللقاء

أخبار26-8-2024 | 20:00

دار الهلال

ثقال مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم الدكتور نظير عياد إن القضية الفلسطينية هي قضية كل مصري، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني ضرب أروع الأمثلة في الصمود والدفاع عن أرضه.

ووجه فضيلة المفتي - خلال لقائه اليوم الاثنين مع الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطين - تحية إجلال واحترام وتقدير للشعب الفلسطيني عمومًا ولأهل غزة خصوصًا، على صمودهم الأبي في مواجهة عدوان الكيان الإسرائيلي المحتل.

وأكد أن دار الإفتاء المصرية على أتم استعداد لتقديم كل ما يمكن لدعم القضية الفلسطينية؛ استكمالًا للخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية في هذا الإطار.
من جانبه..هنأ الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني فضيلة المفتي على تولّيه مهام منصبه، مؤكدًا أن الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية يعدان مرجعية معتمدة لدى المسلمين جميعًا.
وأعرب عن استعداده للتعاون التام مع دار الإفتاء المصرية؛ بهدف تعزيز مكانتها واستكمال مسيرتها المشرفة تحت مظلة الأزهر الشريف، منوهًا بأن مصر بكافة مؤسساتها لم تدخر جهدًا في دعم القضية الفلسطينية عبر التاريخ خاصة منذ اللحظة الأولى للحرب على غزة.
وأكد أنه لولا موقف مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي لكان الكيان المحتل قد تمكن من تحقيق مخططه في تهجير الفلسطينيين وإفراغ القضية الفلسطينية من مضمونها.