الإثنين 26 اغسطس 2024

محافظ الدقهلية: الصناعة ودعم المستثمرين هدفان أساسيان واستراتيجيان للدولة المصرية

محافظ الدقهلية طارق مرزوق

محافظات26-8-2024 | 21:12

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية طارق مرزوق، أن الصناعة ودعم المستثمرين هدفان أساسيان واستراتيجيان للدولة المصرية على الدوام، لأن الصناعة هي السبيل الوحيد للنهوض بالاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل للشباب وزيادة معدل الإنتاج.

وذكرت المحافظة في بيان اليوم الإثنين، أن مرزوق التقى رئيس الجهاز التنظيمي لمياه الشرب بوزارة الإسكان، الدكتور محمد حسن، وممثلي وزارتي البيئة والبترول لاستلام الموقع المقترح لإنشاء محطة معالجة للصرف الصناعي بالمنطقة الصناعية بجمصة ومعاينة المصانع التي تتسبب في صدور روائح كريهة وانبعاثات؛ لمراجعة وحدات المعالجة الخاصة بالصرف الصناعي وأخذ عينات لتحليلها لإلزامهم بتطبيق الاشتراطات البيئية والصحية في حالة وجود مخالفات بيئية.

وقرر "مرزوق" إنشاء مكتب دائم لممثلي وزارة البيئة بمقر الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية لمتابعة التزام المصانع بالاشتراطات البيئية والصحية المطلوبة وتواجد أحد المختصين من وزارة البيئة يوم واحد على الأقل من كل أسبوع لمباشرة عمله.
ومنح المحافظ مهلة 15 يومًا للمصانع غير الملتزمة بتطبيق الاشتراطات البيئية والصحية بشكل صحيح بسرعة توفيق أوضاعها من خلال اتباع الاشتراطات البيئية التي ستحددها وزارة البيئة.