الثلاثاء 27 اغسطس 2024

النشرة المرورية اعرف مناطق الزحام لتجنبها

الحالة المرورية

الجريمة27-8-2024 | 09:06

هويدا علي

يشهد اليوم الثلاثاء بداية يوم عمل جديد بجميع أجهزة الدولة، بما في ذلك القطاعين العام والخاص، ومع انتقال الموظفين إلى أعمالهم ومصالحهم في توقيت واحد تقرير، يزيد الضغط على الطرق خلال ساعات الذروة الصباحية، وتتصاعد معدلات الزحام، مما يستدعي التعرف على مناطق الزحام لتجنبها في ساعات الذروة الصباحية.

وأفاد اللواء أحمد هشام الخبير المروري بأن الإدارة العامة للمرور، وبالتنسيق مع الإدارات التابعة في محافظات القاهرة الكبرى، نشرت خدمات مكثفة مدعومة بالرافعات والمساعدات الفنية لمتابعة حركة السيارات على مدار اليوم.

وأوضح تم التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، وغرفة عمليات هيئة الأرصاد الجوية، لمتابعة الأحوال الجوية، خاصة في الساعات الأولى من الصباح، التي تشهد شبورة مائية كثيفة على الطرق الساحلية والزراعية، مع رياح سرعتها تصل إلى 30 كلم في الساعة على الطرق الصحراوية.

الحالة المرورية في المناطق الساخنة

وتتوقع الإدارة العامة للمرور كثافات مرورية عالية في بعض المناطق الساخنة، وخاصة تلك المؤدية إلى وسط المدينة والطريق الدائري حول القاهرة الكبرى وكورنيش النيل، حيث تم تعزيز هذه المناطق بخدمات مرورية مكثفة لتسهيل الحركة وفك الاختناقات.

مناطق الأعمال والتحويلات المرورية

كما تم تعزيز مناطق الأعمال المرورية بعلامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد السائقين حول الطرق البديلة لتجنب الكثافات المرورية غير المبررة، كما تم تكثيف الخدمات المرورية على محاور القاهرة الكبرى لضمان سير الحركة بشكل سلس.

خريطة مناطق الزحام

وتشهد بعض المناطق كثافات مرورية منذ الصباح الباكر، منها: شوراع صلاح سالم، والخليفة المأمون في الاتجاهين، وعباس العقاد، ومكرم عبيد، ومنطقة زهراء مدينة نصر، وكذلك رمسيس وخاصة القادم من مناطق غمرة باتجاه الميدان، كما تزداد الكثافات في مناطق وسط المدينة التي تشهد حركة مرورية نشطة.

وفي الجيزة، تتوقع الإدارة كثافات عالية في: شارع السودان في الاتجاهين، وشوارع النيل والهرم وفيصل، والقومية العربية.

وأطلقت الإدارة العامة للمرور حملات مكثفة لضبط المخالفات المرورية ولتحقيق الانضباط في الشارع، مع التركيز على المخالفات الشائعة، مثل: الوقوف الخاطئ، والمواقف العشوائية.