الأربعاء 4 سبتمبر 2024

محافظ شمال سيناء يستقبل رئيسي جامعتي العريش والتكنولوجية

محافظ شمال سيناء اللواء دكتور خالد مجاور

محافظات26-8-2024 | 22:50

دار الهلال

استقبل محافظ شمال سيناء اللواء دكتور خالد مجاور، اليوم الاثنين، رئيس جامعه العريش الدكتور حسن عبدالمنعم الدمرداش، ورئيس الجامعة التكنولوجية الدكتور مدحت الحادق، ونائب رئيس الجامعة التكنولوجية الدكتور محمد بسيوني، بحضور سكرتير عام المحافظة اللواء أسامة الغندور، وعضو مجلس النواب إبراهيم أبو شعيرة، وسعيد العماري أحد قيادات بئر العبد.

واستعرض المحافظ -خلال اللقاء- عددا من الملفات التي تخص التعليم العالي بشمال سيناء، وأشار إلى إنشاء كلية الهندسة في جامعة العريش وافتتاحها اعتبارا من العام الدراسي المقبل، وثمن الدور الذي تقوم به جامعة العريش في خدمة المجتمع السيناوي.

ولفت المحافظ إلى إقبال الطلاب علي الدراسة في الجامعات التكنولوجية، وأكد أهمية الدور الذي تقوم به الجامعات فى تنوير المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة وخدمة المجتمع المحلي باعتبار الجامعة ركنا "أساسيا" في بناء الدولة الحديثة العصرية ودورها المهم فى تطوير المجتمع وتنميته من خلال إسهام مؤسساتها فى تخريج الكوادر البشرية المدربة على العمل فى كافة المجالات، والتخصصات المختلفة.

وأكد المحافظ إمكانية تخصيص أرض بجوار جامعة الأزهر والمستشفى الجامعي بالكيلو 17 لإنشاء كلية تكنولوجية لخدمة المجتمع السيناوي.

بدوره، أعلن رئيس جامعة العريش افتتاح كلية الهندسة بجامعة العريش ابتداء من العام القادم، معربا عن سعادته للعمل مع الجامعات الأهلية، ومشيرًا إلى أن عدد الطلاب في الكليات التكنولوجية فاق التوقعات.

ووجه الدمرداش ممثلا عن وزارة التعليم العالي الشكر والتقدير للمحافظ لموافقته على إنشاء المجمع الطبي بجامعة العريش بسعة 500 سرير طوارئ و300 سرير لبقية التخصصات، مشيرا الى تخريج 120 طبيبا بكلية طب العريش بعد ثلاث سنوات لخدمة أهالي شمال سيناء.

وبدوره، توجه رئيس الجامعة التكنولوجية بالتهنئة للمحافظ على ثقة القيادة السياسية وتكليفه بمنصب محافظ شمال سيناء، مشيرا إلى أن الجامعات التكنولوجية هي الشريك الصناعي بالعملية التعليمية، ولفت إلى أن الجامعة تضم كليات الصناعة والطاقة وكلية السياحة والفنادق التي تضم قسما لصيانة وتشغيل السفن وتتعاون مع الشركات الكبرى حيث يتم تدريب الطلاب على مستويات فنية عالية تتيح لهم فرص عمل جيدة بعد التخرج.