الأربعاء 4 سبتمبر 2024

"المجلس الأوروبي الإسلامي" يشيد بالتجربة المصرية الرائدة في تمكين المرأة

الدكتور فايد محمد سعيد

عرب وعالم27-8-2024 | 09:34

دار الهلال

أشاد رئيس اللجنة الشرعية للمجلس الأوروبي الإسلامي، الدكتور فايد محمد سعيد بالتجربة المصرية الرائدة في تمكين المرأة، مشيرًا إلى أنها تقدم نموذجًا ملهمًا في تحقيق المساواة وتعزيز دور المرأة في المجتمع. 

وقال الدكتور فايد محمد سعيد - في مقابلة مع برنامج ( هذا الصباح) المذاع على قناة (النيل للأخبار) - إن المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الذي عقد يومي (25 ــ 26) من الشهر الجاري تحت عنوان: "دور المرأة في بناء الوعي"، جمع بين الجانب النظري والعملي، وتم تخصيص جلسة متميزة لاستعراض التجربة المصرية في تمكين المرأة، والتي اعتبرها من أبرز الأمثلة التي تُظهر كيفية تمكين المرأة للوصول إلى أعلى الدرجات. 

وأكد أن المرأة في الإسلام كانت دائمًا عالمة ومعلمة ومؤثرة ، مضيفا " أن المؤتمر، من خلال تسليط الضوء على التجربة المصرية، تناول أيضًا كيفية تعزيز مكانة المرأة في المجتمعات المختلفة بشكل عام".

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور فايد محمد سعيد على أهمية دعم المرأة الفلسطينية في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها نتيجة النزاعات والحروب، مشيدا بالدور المحوري للمرأة الفلسطينية التي تُعتبر رمزًا للصبر والوعي والثقافة، داعيًا إلى توجيه الدعم الدولي لحمايتها وتعزيز حقوقها.

وكانت وزارة الأوقاف قد نظمت فعاليات المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية يومي 25 ــ 26 أغسطس الجاري تحت عنوان: "دور المرأة في بناء الوعي"، وهو المؤتمر الأول للواعظات، بمشاركة نحو 60 دولة، وأكثر من 100 شخصية ما بين وزراء ومفتين وممثلي الهيئات والمجالس والمؤسسات الإسلامية بدول العالم وشخصيات عامة وبحضورٍ دوليٍّ كبير من العلماء من مختلف أنحاء العالم.